الرئيسية » ٩٧٦ مليون جالون من المياه المحلاة تنتجها إمارة ابوظبي في الامارات يومياً

٩٧٦ مليون جالون من المياه المحلاة تنتجها إمارة ابوظبي في الامارات يومياً

by كاف بوست

قال مسؤول حكومي كبير إن محطات تحلية المياه في أبوظبي انها تنتج حوالي 9 في المائة من إجمالي المياه المحلاة في العالم.
تمثل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) حوالي 48 في المائة من إجمالي إنتاج المياه المحلاة في العالم. وقالت المهندسة خديجة بن بريك ، مديرة أسعار وتعرفة المياه في دائرة الطاقة بأبو ظبي ، خلال المؤتمر ، إن الإمارات – ثاني أكبر سوق لتحلية المياه في العالم بعد المملكة العربية السعودية – تولد حوالي 14 في المائة من إجمالي إنتاج مياه التحلية. ملتقى الشرق الأوسط الثالث لمشروعات تحلية المياه 2022 المنعقد في أبوظبي.

تمثل إمارة أبوظبي حوالي 9 في المائة من إجمالي إنتاج المياه المحلاة في العالم ، مما يجعلها واحدة من أكبر منتجي المياه المحلاة في العالم.
تبلغ الطاقة الإنتاجية لأبو ظبي 960 مليون جالون إمبراطوري من الطاقة الإنتاجية اليومية من المياه (مليون جالون) ، في حين أن ذروة الطلب عليها هي 833 مليون جالون – مما يترك سعة فائضة كافية.

ما يصل إلى 60 في المائة من إمدادات المياه في أبوظبي تأتي من المياه الجوفية ، و 30 في المائة من تحلية المياه و 10 في المائة من إعادة التدوير. يتم إنفاق أكثر من 70 في المائة من مياه أبوظبي على الغابات والزراعة ، ويستهلك القطاع السكني 16.5 في المائة بينما يذهب 1 في المائة إلى القطاع الصناعي.

كما ناقش المنتدى سبل المضي قدمًا بما يتماشى مع هدف تغير المناخ وخفض الانبعاثات بحلول عام 2030 و 2050.

وأكدت المهندسة بريك أن قطاعي المياه والطاقة يتغيران بسرعة غير مسبوقة.

خليج تايمز

You may also like