الرئيسية » البيتكوين – ارباح متسارعة للمستثمرين خلال الساعات الماضية

البيتكوين – ارباح متسارعة للمستثمرين خلال الساعات الماضية

ارباح متسارعة للمستثمرين خلال الساعات الماضية

by كاف بوست

ارتدت عملة البيتكوين بشكل ملحوظ خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تم تداولها فوق 66,600 دولار، فيما ارتفعت عملة الإيثريوم إلى 3,250 دولارًا، حيث قال العديد من المصدرين في هونغ كونغ إنه تمت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بهم التي تستثمر في العملات المشفرة لهم.

نشرت شركة (تشاينا آسيت مانجمنت – China Asset Management) و(بوسيرا كابيتال – Bosera Capital) ومتقدمون آخرون على منصة التواصل الاجتماعي (وي تشات) أنه تمت الموافقة لإدراج صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين والإيثر في هونغ كونغ.

فيما قالت شركة تداول الأصول الرقمية (كيو سي بي كابيتال – QCP Capital) ومقرها سنغافورة في رسالة إنها تعتقد أن صناديق الاستثمار المتداولة، عند الموافقة عليها، ستفتح بعض الطلب المؤسسي خلال ساعات التداول في آسيا.

وكتبت الشركة: “كان المشاركون الذين أرادوا التعرض يقتصرون دائمًا على ساعات العمل في الولايات المتحدة، ولكن هذا يمنح المستثمرين المؤسسيين الآن بديلاً في آسيا”. “نعتقد أن هذا سيكون إيجابيًا على المدى القصير، ولكن هناك روايات ومحركات أكثر أهمية مثل أحداث الاقتصاد الكلي.”

يأتي ذلك بالتزامن مع تعافي عملة البيتكوين من أكبر عمليات بيع منذ أكثر من عام، وهو مؤشر مبكر على التقلبات الوشيكة في أسواق الأصول حيث يستوعب المستثمرون احتمالات التصعيد العسكري في الشرق الأوسط.

وأطلقت إيران طائرات بدون طيار وصواريخ هجومية ضد إسـرائيل ردا على على غارة في سوريا أسفرت عن مقتل عدد من ضباط الجيش الإيراني، مما أدى إلى نقل الصراع في المنطقة إلى مرحلة جديدة خطيرة. ومع حدوث الإجراء الإيراني بينما كانت معظم الأسواق مغلقة، وجد متداولو العملات المشفرة أنفسهم في وضع غير عادي حيث كانوا من بين أول من تفاعل مع حدث جيوسياسي كبير.

أضر هذا التوتر بالأسهم يوم الجمعة وعزز الملاذات مثل السندات والدولار. وتُظهر بيانات “كوين جلاس” أن حوالي 1.5 مليار دولار من رهانات العملات المشفرة الصعودية عبر المشتقات قد تمت تصفيتها يومي الجمعة والسبت، وهي واحدة من أعنف عمليات التصفية التي تستغرق يومين خلال ستة أشهر على الأقل.

اقرأ أيضًا: الـذهب يرتفع ويزداد بريقًا كملاذ آمن وسط اشتعال التوتر في الشرق الأوسط

ومن شأن أي تصعيد عسكري كبير أن يختبر فكرة أن عملة البيتكوين وغيرها من الأصول المشفرة توفر ملاذاً في أوقات الاضطرابات، وهي وجهة نظر غالباً ما يعبر عنها أنصار فئة هذا النوع من الأصول. فعندما غزت روسيا أوكرانيا في أوائل عام 2022، كانت العملات المشفرة في الأيام الأولى من انهيار السوق الذي استمر حتى نهاية ذلك العام.

وانخفضت عملة البيتكوين من الرقم القياسي الذي سجلته في منتصف مارس عند 73,798 دولارًا. حيث ساعد الطلب على الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية المخصصة والتي ظهرت لأول مرة في شهر يناير، على الوصول إلى أعلى مستوى على الإطلاق، لكن صافي التدفقات الداخلة إلى المنتجات تراجعت مؤخرًا.

وينتظر مضاربو العملات المشفرة ما يسمى بحدث تنصيف البيتكوين، والذي سيقلل المعروض الجديد من العملة الرقمية إلى النصف ومن المتوقع أن يتم خلال أيام. وتاريخيًا، أثبت التنصيف أنه بمثابة رياح داعمة للأسعار، على الرغم من وجود شكوك متزايدة حول ما إذا كان من المحتمل تكرار ذلك نظرًا لأن عملة البيتكوين وصلت مؤخرًا إلى ذروة تاريخية.

You may also like

1 comment

هل يستمر صعود العملات الرقمية في 2024؟ - كاف بوست أبريل 15, 2024 - 7:21 م

[…] البيتكوين – ارباح متسارعة للمستثمرين خلال الساعات الم… […]

Comments are closed.