الرئيسية » هل يستمر صعود العملات الرقمية في 2024؟

هل يستمر صعود العملات الرقمية في 2024؟

هل يستمر صعود العملات الرقمية في 2024؟

by كاف بوست

هل يستمر صعود العملات الرقمية في 2024؟

حتى الآن لازال صعود العملات الرقمية في 2024 هو حديث الساعة. فالكل كان يتوقع هبوط عنيف ومدوي لسوق الكريبتو في عام 2023. ولكن هذا لم يحدث بل على العكس فقد كانت سنة 2023 عام صعودي جدا إرتفعت فيه أسعار جميع العملات الرقمية وتعافت بقوة. وبالتالي إنتقلت توقعات الهبوط إلى عام 2024 ولكن حتى الآن لازال السوق على عكس توقعات الكثير من الناس. فإلى متى يستمر هذا الصعود؟ هيا بنا نعرف أكثر.

العوامل المؤثرة في صعود العملات الرقمية في 2024

أولا يجب أن نسأل أنفسنا عن عوامل صعود العملات الرقمية في 2024. فلا يوجد سوق مالي يصعد بدون سبب ولكن دائما ما يكون هناك دافع أو سبب.

وعادة الأسباب تكون إما حدث سياسي أو إقتصادي يوثر على هذا السوق بالسلب أو الإيجاب وأحيانا تتحرك الأسواق أيضا نظرا لحاجتها لهذا. والمقصود هنا هو تعرض الأسواق لتصحيح سعري إما للأعلى أو للأسفل. فأحيانا نتيجة لضغط بيع قوي جدا يكون السعر منخفض وبالتالي يتحرك لأعلى وأحيانا أخرى ونتيجة لضغط شرائي قوي يتحرك السعر لأعلى وبالتالي يبدأ في الهبوط.

وهنا سنلاحظ أن هناك عدة مؤثرات حتى الآن هي السبب في زيادة أسعار العملات الرقمية في 2024.

التضخم الأمريكي والفيدرالي 

وصل التضخم الأمريكي إلى أعلى حد له في القرن 21 في يونيو 2022 عندما تخطى 9%. وقد أدى هذا إلى هبوط عنيف في جميع الأسواق المالية بسبب تنبؤات رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي. وبالفعل رفع الفيدرالي الفائدة حتى تخطت حاجز 5% على الإقراض والإقتراض وهذا من أجل معالجة مشكلة التضخم. وبالفعل إنخفض التضخم في عام 2023 كثيرا حتى هبط أسفل 4%.

ولهذا السبب يستمر المستثمرين وخاصة بعد قبول صناديق بيتكوين الإستثمارية في الإستثمار في بيتكوين. وهذا من أجل حماية ثرواتهم من مخاطر التضخم. وإذا حدث صعود أثناء رفع الفائدة في عام 2023 فما هو المانع أن يحدث صعود جديد في وقت تثبيت الفائدة؟

تذكر دائما عزيزي القاري أنه في الأسواق المالية الخبر السيء ليس له نتيجة سيئة على السعر. ولكن المفاجآت السيئة هي التي لها تأثير سلبي فقط أما الخبر السلبي عندما يتم إعلانه مسبقا فهو يعطي فرصة للمستمر للتحوط. وبالتالي لا يؤدي إلى حدوث تأثير كبير على السوق.

البيتكوين – ارباح متسارعة للمستثمرين خلال الساعات الماضية

كاثي وود تربط بين ارتفاع البيتكوين وانخفاض قيمة العملات

صناديق بيتكوين الإستثمارية وصعود العملات الرقمية في

في يناير تم قبول صناديق بيتكوين الإستثمارية الخاصة بعمالقة وول ستريت. وأدى هذا إلى ضغط شرائي رهيب على بيتكوين رفع سعرها من 38 ألف دولار إلى أكثر من 70 ألف دولار. وفي بداية إبريل تعرض السعر لتصحيح جعل السعر يهبط حتى 65 ألف دولار ولكن لازال مرتفعا جدا.

وهذا بسبب الضغط الشرائي القوي القادم من قبل المستثمرين في وول ستريت. فمن الواضح أن هناك شهية قوية من أجل إدخال بيتكوين في المحافظ الإستثمارية لعمالقة الإقتصاد الأمريكي وتقود بلاك روك هذه الحركة بقوة.

نلاحظ حتى الآن أيضا أن ضغط الشراء الشهري أكبر بكثير جدا من ما يتم تعدينه كل شهر من عملات بيتكوين. وهذا يعني أنه بمجرد حدوث تنصيف بيتكوين بلاشك إذا إستمر الطلب بنفس القوة فسيؤدي هذا إلى إرتفاع قوي جدا في أسعار العملات الرقمية وعلى رأسها بيتكوين.

ولكن دخول مؤسسات وول ستريت الإستثمارية إلى السوق غير من طبيعته للأبد. فلم تدخل هذه المؤسسات في السوق من قبل وبالتالي من الصعب التنبؤ بما سيحدث في السوق نتيجة هذا.

ولهذا لابد أن يكون لك تحليلك الخاص. ونحن نتوقع بأن دخول المؤسسات في الكريبتو سيؤدي إلى صعود عنيف في الأسعار كلها وسيبدأ هذا بزيادة في بيتكوين ثم إيثيريوم وأخيرا العملات البديلة. ونتوقع بالتالي إستمرار صعود العملات الرقمية في 2024 على الأقل حتى نهاية العام.

تنصيف بيتكوين  

يحدث تنصيف بيتكوين كل أربع أعوام تقريبا. وحاليا تنصيف بيتكوين على الأبواب حيث أنه من المتوقع حدوثه خلال الأسبوع الثالث من إبريل. وهذا التنصيف سيؤدي إلى قطع الجائزة التي يتم توزيعها على المعدنين بمقدار النصف. وبالتالي ستصبح 3 بيتكوين تقريبا بدلا من 6.25. وهذا سيقلل من ما يتم تعدينه من مخزون بيتكوين. وكما ذكرنا مسبقا فهناك ضغط شرائي قوي جدا قادم من قبل صناديق بيتكوين الإستثمارية الأمريكية. وإذا إستمر هذا الضغط كما هو فبعض التنصيف سيؤدي هذا إلى رفع السعر وهذا نظرا لأنه حاليا السعر يرتفع بالفعل نتيجة للشراء نظرا لقلة المعروض.

ومع أنه تاريخيا في الدورات السابقة كان يحدث هبوط في السعر قبل التنصيف إلا أن هذه المرة حدث العكس وإرتفع السعر بقوة بل وشكل قمة جديدة. وبالتالي نتوقع إستمرار هذا الصعود في بيتكوين وأيضا إستمرار صعود العملات الرقمية في 2024.

You may also like