الرئيسية » تيليسكوب جيمس ويب يكمل المرحلة السادسة بنجاح

تيليسكوب جيمس ويب يكمل المرحلة السادسة بنجاح

by كاف بوست
جيمس ويب تيليسكوب

في الاول من ابريل الجاري انتهت المرحلة السادسة من اصطفاف مرايا تلسكوب جيمس ويب الفضائي . تيليسكوب ويب التابع لوكالة الفضاء الامريكية ناسا الذي تم اطلاقه ليتمكن العلماء من إنشاء صور اكثر دقة وتركيزًا. بينما تواصل أداة منتصف الأشعة تحت الحمراء (MIRI) تباطؤها لتتموضع في مكانها المحدد.

نجحت فرق البصريات في محاذاة بقية أدوات المرصد الموجودة على متن ويب. حيث كانت جهود المحاذاة السابقة دقيقة للغاية ، لدرجة أن الفريق خلص إلى عدم ضرورة إجراء تعديلات إضافية على المرآة الثانوية.  و تاجيل ذلك حتى المرحلة السابعة والأخيرة ، والتي ستشمل MIRI عندما تبرد تمامًا.

تم تركيز 18 مرآة سداسية الشكل ومرآة ثانوية على المحاذاة مع أداة الكاميرا القريبة من الأشعة تحت الحمراء (NIRCam) .

عند الانتهاء من هذه الخطوة الأخيرة ، يتم محاذاة المرصد  مع مستشعر التوجيه الدقيق (FGS) ، ومطياف الأشعة تحت الحمراء القريبة من الشقوق (NIRISS) ، ومطياف الأشعة تحت الحمراء القريبة (NIRSpec) وكذلك NIRCam.

بمجرد أن تبرد MIRI تمامًا إلى درجة حرارة التشغيل المبردة في الأسابيع المقبلة ، ستحدث محاذاة متعددة الأدوات لإجراء التعديلات النهائية على الأدوات والمرايا إذا لزم الأمر. عندما يتم محاذاة التلسكوب بالكامل ويكون قادرًا على توصيل الضوء المركّز لكل أداة ، سيُعقد اجتماع قرار رئيسي لتأكيد نهاية محاذاة تلسكوب جيمس ويب الفضائي. سينتقل الفريق بعد ذلك من جهود المحاذاة إلى تكليف كل أداة بالعمليات العلمية ، والتي من المتوقع أن تبدأ هذا الصيف.

وكالة الفضاء الامريكية ناسا

إقراء ايضاً

You may also like