الرئيسية » مطار القاهرة يبدأ إجراءات جديدة لتسهيل دخول المسافرين الدوليين اعتبارًا من 10 أبريل

مطار القاهرة يبدأ إجراءات جديدة لتسهيل دخول المسافرين الدوليين اعتبارًا من 10 أبريل

by كاف بوست
طيران-مصر-،-كاف-بوست-

تبدأ سلطات مطار القاهرة الدولي ، ابتداء من يوم الأحد ، تنفيذ تعليمات دخول جديدة للقادمين من الخارج في إطار جهود الدولة لتسهيل إجراءات دخول المسافرين الدوليين.
قالت مصادر الحجر الصحي بمطار القاهرة ، إن سلطات المطار تلقت إخطارا من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان يفيد عدم الحاجة إلى ملء النسخة الورقية التقليدية من “نموذج الإقرار”.
وتشمل الإجراءات الجديدة تشجيع الوافدين من الخارج للتسجيل في المنصة الإلكترونية عبر الرابط www.visitegypt.gov.eg والحصول على رمز الموافقة لدخول مصر “QR Code”.
كما سيتم إلغاء الإجراءات الاستثنائية لتطهير الطائرات بعد كل رحلة وإعادة التطهير الروتيني للطائرات وفقًا للإجراءات الجديدة.
قالت وزارة الصحة ، السبت ، إن المتوسط ​​اليومي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بلغ 400 خلال الأسبوع الماضي ، فيما سجلت 7 وفيات.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار ، في بيان ، إن المعدل اليومي لحالات الشفاء سجل 532 حالة ، ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 442182 حالة. في حين بلغ إجمالي عدد الملقحين 32997251 شخصًا.
استقبل مطار القاهرة الدولي ليلاً شحنة 1501000 طلقة لقاح لفيروس كورونا من شركة فايزر قادمة من الولايات المتحدة.
وقالت وزارة الصحة في بيان إن الشحنة تم تسليمها عبر منشأة COVAX بالتعاون مع تحالف اللقاحات GAVI.

إقراء ايضاً

وجاء في البيان أن “الشحنة تأتي في إطار خطة الدولة لتنويع وتوسيع إتاحة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حفاظا على مكاسب الدولة المصرية في مواجهة الوباء”.
قال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار إن مصر شهدت تراجعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات بنسبة 54 في المائة و 45 في المائة على التوالي خلال الأسبوع الماضي.
وأشار عبد الغفار إلى أن معدلات إشغال الأسرة الداخلية بالمستشفيات التي تستضيف حالات الإصابة بفيروس كورونا والمرضى الآخرين بلغت 29 في المائة ، فيما وصلت معدلات الإشغال بوحدات العناية المركزة إلى 49 في المائة. هذا بالإضافة إلى 24 بالمائة من معدلات الإشغال لأجهزة التهوية.
ونتيجة لانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا ، تم تخفيض مستشفيات العزل الكامل إلى أربعة فقط ، وهي مستشفى العجوزة بالجيزة ، ومستشفى قها المركزي بالقليوبية ، ومستشفى العديسات بالأقصر ، ومستشفى مطروح النجيلة. وأضاف المتحدث أنه تم أيضًا خفض مستشفيات العزل الجزئي إلى 16 مستشفى فقط.
وفيما يتعلق بحملة التطعيم ضد فيروس كورونا ، قال المتحدث إن معدلات التطعيمات اليومية في شهر رمضان المبارك تراوحت بين 100 ألف و 150 ألف جرعة يومية. أعلنت وزارة الصحة محافظة البحيرة شمال مصر خالية من حالات الإصابة بفيروس كورونا لأول مرة منذ بدء تفشي الوباء.

ايجيبت تودي

You may also like