الرئيسية » هل تتحول البيتكوين الى عملة احتياطية بديلة عن الذهب ؟

هل تتحول البيتكوين الى عملة احتياطية بديلة عن الذهب ؟

by كاف بوست

(رويترز) – تعهد أحد منصات العملات المشفرة بتكديس ما قيمته 10 مليارات دولار من عملات البيتكوين لدعم “عملتها المستقرة” في إطلاق السوق. إنه جزء من حركة أوسع لتتويج البيتكوين كعملة احتياطية لعصر جديد.

قامت شركة Terraform Labs ومقرها سيول حتى الآن ببناء ما يقرب من 40 ألف بيتكوين بقيمة 1.7 مليار دولار في سلسلة من عمليات الشراء عبر شركة تابعة غير هادفة للربح ، Luna Foundation Guard ، وفقًا لبيانات blockchain المتاحة للجمهور.

تأتي هذه العمليات في أعقاب إعلان المؤسس المشارك لشركة  دو كون  Do Kwon على Twitter الشهر الماضي أن المشروع سيشتري ما قيمته 10 مليارات دولار من احتياطيات البيتكوين لدعم TerraUSD ، مما يخالف الرتب مع العملات المستقرة الأخرى الكبيرة – فئة متضخمة من العملات المشفرة تهدف إلى تقليل تقلبات الأسعار الجامحة و عادة ما تكون مدعومة باحتياطيات الدولار الأمريكي.

عملة مستقرة مدعومة باحتياطيات البيتكوين ، وفقًا لكوون ، “ستفتح حقبة نقدية جديدة لمعيار البيتكوين” ، في إشارة إلى انتهاء حقبة معيار الذهب الذي شكل العمود الفقري للتمويل العالمي منذ حوالي قرن.

عمليات الاستحواذ ، وتوقع المزيد في المستقبل ، تدعم سعر البيتكوين ، مع تحديد بعض اللاعبين في السوق لها على أنها محرك كبير لارتفاع البيتكوين نحو 48000 دولار في نهاية شهر مارس. ربما يكون الأهم هو ما إذا كان الآخرون سيتبعون نهج Do Kwon.

قال سيد باول ، الرئيس التنفيذي لمقرض العملة المشفرة مابل فاينانس في سيدني: “شراء ما قيمته 10 مليارات دولار يمكن أن يحرك السعر على المدى القصير”. “ولكن على مدى الفترة الأطول ، هذا ما يشير إليه – تم تقديم عملة البيتكوين كأكثر أشكال الدعم الإضافي للعملات سخونة.”

رويترز

You may also like