الرئيسية » ماهو جدري القرود ؟ ( صور )

ماهو جدري القرود ؟ ( صور )

by كاف بوست

يعد جدرى القرود من الأمراض النادرة التي تسببها الإصابة بفيروس جدري القرود. ينتمي فيروس جدري القرود إلى جنس الفيروسات القشرية في عائلة Poxviridae. يشمل جنس فيروس الأورثوبوكس أيضًا فيروس الجدري (الذي يسبب الجدري) ، وفيروس اللقاح (المستخدم في لقاح الجدري) ، وفيروس جدري البقر.

صورة لطفل مصاب بجدر القرود

تم اكتشاف جدري القرود لأول مرة في عام 1958 عندما حدثت فاشيتان لمرض شبيه بالجدري في مستعمرات من القردة المحفوظة للبحث ، ومن هنا جاء اسم “جدري القرود”. تم تسجيل أول حالة بشرية من جدري القرود في عام 1970 في جمهورية الكونغو الديمقراطية (جمهورية الكونغو الديمقراطية) ) خلال فترة من الجهود المكثفة للقضاء على الجدري. منذ ذلك الحين ، تم الإبلاغ عن جدري القرود في العديد من بلدان وسط وغرب إفريقيا الأخرى: الكاميرون ، وجمهورية إفريقيا الوسطى ، وكوت ديفوار ، وجمهورية الكونغو الديمقراطية ، والجابون ، وليبيريا ، ونيجيريا ، وجمهورية الكونغو ، وسيراليون. تقع غالبية الإصابات في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

حدثت حالات إصابة بفيروس جدري القرود لدى أشخاص خارج إفريقيا مرتبطة بالسفر الدولي أو الحيوانات المستوردة ، بما في ذلك الحالات في الولايات المتحدة ، وكذلك في إسرائيل وسنغافورة والمملكة المتحدة.

لا يزال المستودع الطبيعي لجدري القرود غير معروف. ومع ذلك ، فإن القوارض الأفريقية والرئيسيات غير البشرية (مثل القرود) قد تؤوي الفيروس وتصيب البشر.

سي دي سي

You may also like