الرئيسية » جامعة القاهرة ضمن أفضل 100 جامعة في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية

جامعة القاهرة ضمن أفضل 100 جامعة في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية

by كاف بوست

أعلن محمد عثمان الخشت ، رئيس جامعة القاهرة ، أن جامعة القاهرة حققت تقدمًا كبيرًا في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2022 في المملكة المتحدة ، حيث تم إدراجها ضمن أفضل 100 جامعة في العالم في خمسة تخصصات.

وأضاف أن التخصصات التي أدرجت الجامعة تحتها زادت بنسبة 160% مقارنة بنتائج عام 2017 في التصنيف.

وأضاف أن جامعة القاهرة هي الجامعة المصرية الوحيدة التي كانت حاضرة في خمسة قطاعات رئيسية مجتمعة في التصنيف العالمي لعام 2022 ومن بين أفضل 300 جامعة في العالم في القطاعات العلمية الكبرى.

وقال خشت ، في بيان ، إن جامعة القاهرة حصلت على المرتبة 51-100 في الهندسة المدنية والإنشائية وهندسة البترول والضيافة وإدارة أوقات الفراغ.

المرتبة 81 عالمياً في الصيدلة وعلم العقاقير و 51-70 في طب الأسنان.

وأشار إلى أنه لأول مرة تم إدخال تخصصات الضيافة وطب الأسنان في التصنيف.

وأوضح خشت أن الجامعة احتلت المرتبة 271 عالميا في قطاع الآداب والعلوم الإنسانية ، مما يوضح الجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعة في هذا المجال.

خاصة مع عدد المجلات العلمية العالمية بالتعاون مع كبار دور النشر العالمية.

سجلت الجامعة تصنيفًا متقدمًا في قطاعي الهندسة والتكنولوجيا ، حيث احتلت المرتبة 134 عالميًا ، بالإضافة إلى موقع متقدم في مجال علوم الحياة والطب ، حيث احتلت المرتبة 178 عالميًا.

وأشار خشت إلى أن جامعة القاهرة احتلت المرتبة 292 عالمياً في مجال العلوم الطبيعية و 226 عالمياً في مجال العلوم الاجتماعية والإدارية.

يعد تواجد الجامعة ضمن أفضل 300 جامعة في العالم في القطاعات الرئيسية لتصنيفات جامعة كيو إس العالمية قفزة كبيرة في تاريخ الجامعة في التصنيف العالمي ، حيث تطورت الجامعة في تصنيفات 2022 بنسبة 31.7 بالمائة ، مقارنة بعام 2017 ، هو قال.

وشدد خشت على تصنيف جامعة القاهرة في 26 تخصصًا من أصل 51 تخصصًا مدرجًا في التصنيف.

زيادة بنسبة 160 بالمئة في عدد التخصصات التي أدرجت الجامعة فيها هذا العام مقارنة بعام 2017 حيث تم إدراج جامعة القاهرة في عشرة تخصصات فقط.

يقسم تصنيف QS World University Rankings جميع الموضوعات العلمية في العالم إلى خمسة قطاعات رئيسية رئيسية و 51 تخصصًا.

جامعة القاهرة هي الجامعة الوحيدة في مصر المصنفة في جميع القطاعات الرئيسية مجتمعة والتي تقدمت في جميع القطاعات مقارنة بالسنوات السابقة ، وفقًا لخشت.

You may also like