الرئيسية » مصر : برلمانية تشرع قانونا للحد من هدر الغذاء

مصر : برلمانية تشرع قانونا للحد من هدر الغذاء

by كاف بوست

عرضت البرلمانية أميرة صابر سكرتيرة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، مساء اليوم الأحد ، بعض ملامح مشروع القانون الذي أعدته وقدمه للحد من هدر الطعام.

وأشارت صابر خلال الحفل الذي نظمته لجنة التنسيق لقادة الأحزاب والسياسيين الشباب (CPYP) ، وهي عضو فيها ، إلى أن كمية النفايات الغذائية السنوية لكل رأس مال في مصر تبلغ 50 كيلوجرامًا.

ويركز مشروع القانون على استحداث حوافز للمؤسسات التي تعمل على تقليل الفاقد الغذائي ، وإطلاق برنامج وطني لدمج الجمعيات الخيرية والمجتمع المدني ، للقضاء على الممارسات التي تؤدي إلى مثل هذه الهدر.

قال محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري إن الجمعية الخيرية وزعت 500 ألف صندوق كرتوني من البضائع الجافة لتلبية احتياجات الأسر الفقيرة خلال شهر رمضان.

وقال سرحان ، في تصريحات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، الإثنين ، إن البنك قرر توزيع 10 ملايين وجبة ساخنة خلال الشهر الكريم بتكلفة أولية 350 مليون جنيه ، مضيفًا أنه سيتم أيضًا توزيع مساعدات إضافية في نفس الشهر لتوفير الطعام للمحتاجين.

وقال سرحان إن بنك الطعام بدأ الشهر الماضي التعاقد مع شركات المواد الغذائية قبل ارتفاع الأسعار الأخير لتجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

ايجيبت تودي

You may also like