الرئيسية » تدخل قواعد التأشيرة الجديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة حيز التنفيذ في سبتمبر

تدخل قواعد التأشيرة الجديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة حيز التنفيذ في سبتمبر

by كاف بوست
جواز سفر ، قوانين جديدة ، تاشيرة الامارات ، تسهيلات التاشيرة في الامارات ، الامارات ، .jpg

دبي: سيبدأ مخطط الدخول والإقامة الجديد للأجانب في الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من سبتمبر من هذا العام.

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي ، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي بشأن دخول وإقامة الأجانب بهدف تعزيز دولة الإمارات العربية المتحدة. مكانة كوجهة مثالية للعيش والعمل والاستثمار.

قال علي محمد الشامسي ، رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ ، إن اللائحة التنفيذية الجديدة توفر معلومات شاملة عن أنواع وشروط تأشيرات الدخول وتصاريح الإقامة.

وقال الشامسي: “ستدعم القواعد الجديدة التنمية المستدامة وسياسة التنوع الاقتصادي في الدولة من خلال جذب العمال المهرة والمواهب والمهنيين والمتخصصين والخبراء”.

يسمح النموذج الجديد ، في بعض الحالات ، للأشخاص الذين يدخلون كزوار بالبقاء لمدة 60 يومًا بدلاً من 30 يومًا في الوقت الحالي.

يمكن للوالدين رعاية أبنائهم الذكور حتى سن 25 عامًا ، بعد أن كانوا 18 عامًا ، مما يسمح لهم بالبقاء في الإمارات بعد المدرسة والجامعة.

وقال الشامسي إن القواعد الجديدة لها إقامات مختلفة وفئات جديدة لجذب المستثمرين ورجال الأعمال والعمال ذوي المهارات العالية والطلاب المتميزين والرائدين وغيرهم.

وأضاف: “النظام الجديد سيسهل الإجراءات ويضيف مزايا جديدة وينهي الارتباط بين الإقامة وكفيل العمل ويعزز جودة الحياة”.

التأشيرة الخضراء

وأوضح الشامسي أن النظام الجديد سيشمل جيلًا جديدًا من الإقامات في الدولة مثل التأشيرة الخضراء التي ستوفر خمس سنوات من الإقامة للموظفين المهرة ، دون كفيل أو صاحب عمل.

تسمح التأشيرة الخضراء لحاملها بإحضار أفراد أسرته بالإضافة إلى فترة سماح مدتها ستة أشهر بعد انتهاء صلاحية الإقامة أو إلغائها.

الإقامة الخضراء لها ثلاثة أنواع. الأول للعمال المهرة ، والثاني للعاملين لحسابهم الخاص والعاملين لحسابهم الخاص. والثالث للمستثمرين لإنشاء أو المشاركة في الأنشطة التجارية. تحل محل الإقامة السابقة التي كانت سارية لمدة عامين فقط.

حرص مجلس الوزراء على تعزيز الاستقرار الأسري للمقيمين والقواعد الجديدة تضيف مزايا جديدة لأفراد الأسرة. وأضاف الشامسي: “يحصل الأبناء أصحاب الهمم على تصريح إقامة ، بغض النظر عن أعمارهم”.

وقال إن حاملي الإقامة الخضراء يمكنهم إحضار أقاربهم من الدرجة الأولى إلى البلاد أيضًا.

جالف نيوز

You may also like