الرئيسية » الرئيس المصري يتقدم بالتعازي لرامافوزا في ضحايا الفيضانات في جنوب إفريقيا

الرئيس المصري يتقدم بالتعازي لرامافوزا في ضحايا الفيضانات في جنوب إفريقيا

by كاف بوست
الرئيس-المصري-،-عبدالفتاح-السيسي-،-رئيس-جنوب-افريقيا-،-فيضانات-افريقيا-

قال المتحدث باسم الرئاسة ، بسام راضي ، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد لرامافوسا في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء ثقته الكاملة في قدرة جنوب إفريقيا حكومةً وشعبًا على مواجهة تداعيات هذه الفيضانات.

وأكد السيسي دعم مصر لجنوب إفريقيا في هذه الظروف الصعبة واستعدادها لتقديم أي مساعدات او دعم قد تحتاجها جنوب إفريقيا في إطار جهودها الإغاثية والإنسانية المستمرة.

حيث أعلنت جنوب إفريقيا حالة كارثة وطنية في أعقاب الفيضانات في ديربان وإقليم كوازولو ناتال ، والتي أودت بحياة 448 شخصًا على الأقل ، ودمرت حوالي 4000 منزل ، وتسببت في نزوح أكثر من 40 ألف شخص ، وفقًا لأسوشيتد برس. .

وأعرب رئيس جنوب إفريقيا خلال الاتصال الهاتفي عن شكره وتقديره لبادرة السيسي اللطيفة ، مضيفاً أن ذلك يؤكد حرص مصر حكومةً وشعباً على ترسيخ مبادئ الأخوة والتضامن والتضامن في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين. مشاركة البلدان.

وأكد رامافوزا حرص بلاده على تنشيط وتطوير تعاونها مع مصر خاصة في ظل دور القاهرة الفاعل في إفريقيا والجهود التي تبذلها لتحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية في الاستقرار والتنمية.

علاوة على ذلك ، تطرقت المكالمة الهاتفية إلى سبل المضي قدما في الزخم الحالي الذي تشهده مختلف مجالات التعاون الثنائي ، حسبما قال المتحدث باسم الرئاسة.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وتداعيات الصراع الروسي الأوكراني على إفريقيا.

اهرام اونلاين

إقراء ايضاً

 

You may also like