الرئيسية » الاتحاد الأوروبي سيدعم مصر لتصبح مركزًا رئيسيًا للطاقة

الاتحاد الأوروبي سيدعم مصر لتصبح مركزًا رئيسيًا للطاقة

by كاف بوست
مصر ، الاتحاد الاوروبي ، الطاقة ، النفط ، الغاز ، اخبار مصر ، كاف بوست

يدعم الاتحاد الأوروبي مصر لتصبح مركزًا رئيسيًا للطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط

قال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان بيرغر لوكالة أنباء الشرق الأوسط (مينا) يوم الثلاثاء إن الاتحاد يدعم مصر لتصبح مركزًا رئيسيًا للطاقة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط ​​، نظرًا لطاقتها المتنوعة. مصادر.

وأشار بيرغر إلى أن التعاون بين مصر والاتحاد في قطاع الطاقة جيد ، موضحًا أن الاتحاد الأوروبي مراقب في منتدى غاز شرق المتوسط.

وأشار الدبلوماسي الأوروبي إلى أن صادرات الغاز إلى أوروبا تعد من الأمور البارزة في ظل مساعي القارة لتنويع مصادر الغاز الموردة إلى أراضيها.

وأوضح المبعوث أن مصر وقبرص ستصبحان مهمتين للغاية في هذا الإطار ، وكشف عن وجود مفاوضات جارية بين مصر والدول الأعضاء على تلك الجبهة.

إقراء ايضاً

وأضاف السفير أن الاتحاد الأوروبي مهتم بشكل خاص بالطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر. علاوة على ذلك ، نص على أن مفهوم كفاءة الطاقة ضروري لمكافحة تغير المناخ.

أظهر بيرجر في خطابه في المؤتمر الدولي للطاقة والطاقة والكيمياء 2022 (EPEC 2022) التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر في قطاع النفط والغاز.

تركز هذه الشراكة على بناء القدرات ، ودمج منح الاتحاد الأوروبي مع القروض المقدمة من المؤسسات المالية الأوروبية لتمويل مشاريع البنية التحتية في هذا القطاع.

وأشار السفير بيرغر إلى أن الاتحاد الأوروبي مشارك في المبادرة الرئاسية الهادفة إلى إدخال الغاز الطبيعي إلى 2.3 مليون أسرة مجانًا. كما يشارك الاتحاد في تطوير مصفاة السويس للنفط ، وهي الأقدم في البلاد والتي توظف حاليًا 6000 فرد.

واختتم السفير كلمته بالتأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لمصر في قطاعات الاقتصاد الأخضر والطاقة المستدامة.

ايجيبت تودي

You may also like