الرئيسية » رحلة مباشرة بين القاهرة وساو باولو تنطلق قريباً: الوزير البرازيلي

رحلة مباشرة بين القاهرة وساو باولو تنطلق قريباً: الوزير البرازيلي

by كاف بوست
طيران مصر

القاهرة – 22 مايو 2022: سيتم افتتاح رحلة طيران مباشرة بين القاهرة وساو باولو قريبًا لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري والسياحي بين البلدين ، حسبما أعلن وزير الشؤون الاستراتيجية البرازيلي الأدميرال فلافيو روشا في مؤتمر صحفي في القاهرة يوم الأحد.

دعا روشا رجال الأعمال المصريين إلى ضخ استثماراتهم في بلاده ، مشيرًا إلى أن حكومة بلاده تعمل حاليًا على صياغة قوانين لتسهيل مناخ الاستثمار للشركات البرازيلية والأجنبية.

وأشار إلى أن بلاده تسعى لبناء شراكة استراتيجية مع مصر لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع دول الميركوسور في 02 أغسطس 2010 ، خلال القمة 39 لرؤساء دول الميركوسور. والدول المنتسبة.

وقال روشا إن مصر يمكن أن تكون بوابة البرازيل إلى السوق الأفريقية مثلما يمكن أن تكون البرازيل بوابة مصر إلى دول أمريكا اللاتينية.

وأضاف أن البرازيل تتمتع بالمحاصيل الغذائية التي يمكن لمصر تصديرها إلى الأسواق الأخرى ، مشيرًا إلى أن مصر لديها إمكانات كبيرة في مجال إنتاج الأسمدة ، مشيرًا إلى أن أمين الشؤون الإستراتيجية بالخطة الوطنية البرازيلية للأسمدة يسعى إلى جذب شركات الأسمدة.

كما تحدثت روشا عن إمكانات التعاون في مجالات الطاقة الشمسية الجديدة والمتجددة ، والأثاث ، والتصنيع الزراعي ، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مصر

وأشار إلى وجود فرص كبيرة للشركات المصرية في مجال مشروعات تحلية مياه البحر بالمنطقة الشمالية الشرقية. البرازيل دولة تبلغ مساحتها حوالي 8.5 مليون متر ، وتقع على الشريط الساحلي بطول 8000 كم وتمتلك حوالي 5.2 مليون متر مربع من المياه.

تقوم روشا بجولة في تسع دول عربية ، من بينها المغرب ومصر وسلطنة عمان والإمارات والكويت والبحرين والعراق والمملكة العربية السعودية.

في غضون ذلك ، التقى رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي والأمين العام لاتحاد الغرف العربية خالد حنفي مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية (ABCC) السيد أوسمار الشحفي ، لمناقشة مشروع إنشاء منطقة صناعية برازيلية في مصر حيث المنتجات البرازيلية مثل السيارات. يمكن تصنيع المكونات والمنسوجات ليتم تصديرها من مصر إلى باقي دول العالم.

قال حنفي: “كانت مصر ثالث أكبر شريك تجاري للبرازيل في المنطقة العربية ، ولكن بفضل نمو العلاقات الثنائية خلال الأشهر الماضية ، تقدمت مصر لتصبح الشريك التجاري الأول للبرازيل بين الدول العربية ، بحجم تجارة يقارب 2.6 مليار دولار”.

وتلقى رئيس الوزراء المصري خلال الاجتماع دعوة للمشاركة في المنتدى الاقتصادي للبرازيل والدول العربية المقرر عقده في ساو باولو في يوليو المقبل برعاية وحضور رئيس البرازيل.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بتشكيل فريق عمل يضم مسؤولين من الهيئة العامة للاستثمار ومجلس الوزراء للتواصل مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية بشأن المقترحات التي يمكن الاتفاق عليها خلال أعمال المنتدى.

ناقش مدبولي ، في 30 سبتمبر 2021 ، مع السفير البرازيلي بالقاهرة أنطونيو باتريوتا إطلاق رحلة مباشرة بين العاصمتين المصرية والبرازيلية.

في 21 نوفمبر 2017 ، صرح جواو بوسكو مونتي ، رئيس مؤسسة البرازيل وأفريقيا لـ Egypt Today ، أن البرازيل حريصة على التعاون مع مصر في مختلف المجالات بما في ذلك الطاقة والصحة والأدوية والسياحة ، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يمكن أن يترجم إلى إنشاء رحلات مباشرة بين مصر والبرازيل بالتعاون مع مصر للطيران.

ايجيبت تودي

You may also like