الرئيسية » مسؤول مصري يشير إلى أهم القطاعات التي تهم القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص

مسؤول مصري يشير إلى أهم القطاعات التي تهم القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص

by كاف بوست
مصر ، الاستثمار في مصر ، اخبار ،

مسؤول مصري يشير إلى أهم القطاعات التي تهم القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص

صرح مدير الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين العام والخاص في وزارة المالية ، أتير حنورة ، يوم الأحد أن أكثر القطاعات التي تهم القطاع الخاص لتنفيذ المشاريع من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص (PPPs) هي المياه العادمة.

وذلك لأن هناك 64 شركة خاصة قدمت عروضاً للشراكة مع الحكومة في تنفيذ مشاريع الصرف الصحي. أما بالنسبة للقطاع الثاني ذي الأهمية القصوى فهو قطاع المدارس.

جاءت تصريحات المسؤول خلال فعالية أقامتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية حول التمويل البديل للتنمية المستدامة. تضمن الحدث ندوات حول الشراكات بين القطاعين العام والخاص ودور صناديق الثروة السيادية (SWFs) وغيرها.

وفي حديثه عن شراكات بين الصندوق السيادي المصري (TSFE) ومستثمرين من القطاع الخاص في القطاع الصناعي ، صرح رئيس مجلس إدارة شركة Samcrete Holding والشركة الوطنية للسيارات كريم سامي سعد أن الشركة تنفذ صفقة مع الصندوق لتطوير 60 مليون متر مربع كانت المخصصة لإنشاء المؤسسات الصناعية.

فيما يتعلق بتقييم جدوى الاستثمارات ، أشار المدير الأول في Global Sovereigns and Strategic Investors في Fitch Ratings ، أمير توما ، إلى أن التركيز الآن ينصب على تأثير الاستثمارات على المجتمع والبيئة ، وليس الحجم.

وكانت الوزيرة هالة السعيد قد أوضحت في الافتتاح أن مهمة TSFE هي حشد القطاع الخاص في الخطط التنموية ، وهي العملية التي تسير على ما يرام حتى الآن.

وأكد سعيد أنه تم عقد استثمارات وشراكات ملحوظة خلال العامين الماضيين على الرغم من الانكماش الاقتصادي.

ايجيبت تودي

You may also like