الرئيسية » بنك الاستثمار الأوروبي يبداء بتنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق المصري

بنك الاستثمار الأوروبي يبداء بتنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق المصري

by كاف بوست

بنك الاستثمار الأوروبي يبداء بتنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق المصري

قالت شريهان بخيت ، نائبة وزير التعاون الدولي ، إن هناك تعاونا مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 900 مليون يورو ، في مشروع تنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأضافت بخيت أن هناك تعاونا بين مصر والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في مشروعات الموانئ الجافة بمدينة 6 أكتوبر والعاشر من رمضان.

هذا بالإضافة إلى مشروع إنشاء محطة بنبان للطاقة الشمسية والعديد من المشاريع الأخرى ، حيث تبلغ حصيلة التعاون مع القطاع الخاص حوالي 76 بالمائة.

جاء ذلك في المؤتمر الدولي الذي نظمته وزارتي التخطيط والمالية حول فرص التمويل البديل في مصر نحو التمويل المستدام للتنمية.

وأضافت بخيت أن الوزارة تقود جهود التنسيق مع المؤسسات المالية الدولية ، نحو أكثر من 50 ممثلا عن مؤسسات مالية دولية: بنوك متعددة الأطراف ومسؤولين عن التعاون مع الدول على المستوى الثنائي.

وقالت إنه تم عقد بعض ورش العمل المتخصصة في هذا الصدد لمناقشة تنشيط آليات التمويل المبتكرة والمختلطة لتمويل التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأشارت بخيت في كلمتها إلى خطة الحكومة المصرية خلال السنوات الثلاث المقبلة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد إلى 65 بالمئة وخفض نسبة الدين العام من الناتج المحلي الإجمالي إلى 75 بالمئة.

وشددت على أهمية “يوم المالية” الذي سيعقد ضمن قمة المناخ COP 27 في نوفمبر ، وهو فرصة للتعاون والتواصل عن كثب مع المؤسسات المالية الدولية وشركاء التنمية لتعزيز طرق التمويل المختلط من أجل تنفيذ العمل المناخي. الخطط على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وقال بخيت إن هناك تعاونا مستمرا بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر خلال السنوات الماضية.

أحد جوانب هذا التعاون هو اتفاقية TYPE بقيمة 155 مليون دولار أمريكي لتحفيز التجارة والاستثمار.

وأضافت أن الاتفاقية تهدف إلى دعم التجارة والاستثمار والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكذلك قطاع الخدمات المالية وجهود الدولة المصرية في تحديث أنظمة الإدارة المالية.

ايجيبت اندبندت

You may also like