الرئيسية » “ربات البيوت الحقيقيات في دبي لا يمثلن نسائنا”

“ربات البيوت الحقيقيات في دبي لا يمثلن نسائنا”

by كاف بوست

من هي ربة البيت الحقيقية في دبي؟ هل هي امرأة إماراتية تربي أسرة بينما تحاول أيضًا ترك بصمتها في العالم؟ أم أنها وافدة جعلت من البلاد موطنها وتكيفت مع أساليبها؟ في بوتقة الثقافات ، كيف ترسم نموذجًا لمن تكون ربة المنزل الحقيقية؟

الصورة النمطية الشائعة لدبي في العالم الغربي هي أن أي شخص يعيش هنا تقريبًا يعيش حياة من الانحطاط. هذا في تناقض حاد مع حقائقنا الاجتماعية حيث تقوم النساء من جميع الثقافات والمجتمعات الآن بكسر السقف الزجاجي في مختلف القطاعات. لا عجب إذن أنه بمجرد إصدار المقطع الدعائي لفيلم The Real Housewives of Dubai ، ترك وسائل التواصل الاجتماعي في حيرة من أمره. لضبط السياق ، فإن عرض الواقع هو جزء من سلسلة The Real Housewives التي تتمتع بشعبية هائلة. كما تصف مجلة تايم الامتياز ، “في عالم ربات البيوت الحقيقيات ، الدراما مضمونة ، العملة الاجتماعية هي المفتاح والظل حقيقي بالتأكيد.” ولكن ما مدى ارتباط هذا “الواقع” بنوع الحياة التي تعيشها ربات البيوت هنا؟

بمجرد إصدار المقطع الدعائي تقريبًا ، قام المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي ماجد العمري بتصوير مقطع فيديو (انتشر الآن على نطاق واسع) يشرح سبب عدم دقة التصوير – على الأقل ما نراه في الإعلان التشويقي. يقول: “أنا نصف اسكتلندي”. “لذلك أنا أفهم الثقافات المختلفة. وأدرك أيضًا قوة وسائل التواصل الاجتماعي وكيف يمكن أن تعمل كسلسلة. لكنني أشعر أنه إذا كنت تنتج شيئًا ما في مدينة وتستخدم اسمها ، فيمكنك أيضًا النظر إليه من زوايا مختلفة. انظر إلى الثقافة ، انظر إلى كل من السكان المحليين والوافدين ، الأشخاص الذين يعملون بجد لبناء تلك المدينة “.

هناك صورة معينة لدبي تشير إلى أنها أرض الرفاهية المطلقة ، وفي حين أن هذا قد يكون صحيحًا ، كما يقول العامري ، فإن هذا ليس واقع المدينة الوحيد. “لذلك ، عندما تتوقع أن هذا هو ما تفعله نسائنا ، فهذا هو المكان الذي أواجه فيه مشكلة.”

خلق فيديو العامري نقطة نقاش مهمة على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويقول إن ما يقرب من 90 في المائة من الردود التي تلقاها كانت إيجابية. لكن ما فاجأه حقًا هو مدى صدى رسالته بين غير الإماراتيين.

يساعد فقط أن يكون حريصًا في انتقاداته عندما يقول إنه ليس لديه أي شيء ضد المتسابقين في العرض ولا يعني إيذاءهم. كانت رسالتي البسيطة هي أن هذا لا يمثل ربات البيوت الحقيقيات في دبي. لكنهم تحدثوا عن كل النساء. أعتقد تمامًا أن غالبية النساء في دبي يعملن بجد وقد حققن الكثير. إنهم يفعلون ذلك أثناء تربية الأطفال. بالطبع ، نستمتع ونستمتع بأنفسنا ، وهذا شيء جميل ، لكن هذا الجانب من حياتنا لا يمكن أن يتداخل مع هويتنا الفعلية “.

لكن هل الرجل الذي يتحدث عن وضع المرأة أو يجب أن يقوض القضية ذاتها التي تناولها في الفيديو الخاص به؟ يقول العامري إن الحركة النسوية التي يؤيدها تشجع الرجال على الدفاع عن النساء والعكس صحيح. “لكن إذا كنت تتحدث عن هؤلاء النسويات الذين يهاجمون الرجال ، فأنا لا أشارك في ذلك.”

كمؤثر ، فهو على دراية بثقل كلماته. أتمنى أن يتحدث الرجال على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل جيد عن النساء والعكس صحيح ، لأن ذلك يمنحني الأمل. كلنا بشر ونحن في هذا معًا. النساء أمهاتنا وبناتنا وأخواتنا. نجاحهم في الحياة هو نجاحنا “.

خليج تايمز

You may also like