الرئيسية » السيسي : مصر تعمل مع الأفارقة لتحقيق التنمية المستدامة وحل الخلافات

السيسي : مصر تعمل مع الأفارقة لتحقيق التنمية المستدامة وحل الخلافات

by كاف بوست
افريقيا، مصر ، اخبار مصر

السيسي في يوم إفريقيا: مصر تعمل مع الأفارقة لتحقيق التنمية المستدامة وحل الخلافات

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، إن مصر ستواصل العمل مع الأشقاء الأفارقة لتحقيق التنمية المستدامة مع احتفاله بيوم إفريقيا 2022 يوم الأربعاء.
وقال السيسي في تغريدة على تويتر ، إن مصر ستعمل أيضًا على “تعزيز الجهود المشتركة لحل القضايا والخلافات التي عانت منها القارة لعقود والتي حالت دون تحقيق أحلام أبناء [القارة]”.
وهنأ الرئيس المصري الشعب الأفريقي بمناسبة يوم إفريقيا ، قائلا إنه يمثل ذكرى تاريخية عظيمة أنشأت حقبة جديدة من تعزيز الوحدة والتعاون المشترك بين الدول الأفريقية.

وقال السيسي “نحن هنا اليوم نتخذ خطوات حازمة نحو خلق قارة مستقرة تضمن حياة كريمة لشعبها وتغرس ثقافة الحضارة والتسامح والحب للعالم كله”.

وتمنى السيسي للشعب الأفريقي مزيدا من التقدم والاستقرار والازدهار.
يتم الاحتفال بيوم إفريقيا ، المعروف أيضًا باسم يوم الوحدة الأفريقية ، سنويًا في 25 مايو ويخلد ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية (OAU) في عام 1963.
منظمة الوحدة الأفريقية هي منظمة حكومية دولية تأسست في 25 مايو 1963 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا من قبل 32 دولة أفريقية.
ثم تطورت منظمة الوحدة الأفريقية إلى الاتحاد الأفريقي الذي يضم 55 دولة عضوًا حاليًا.
وأكدت مصر مرارًا حرصها على تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لترسيخ الأمن والاستقرار في القارة ، ومكافحة الإرهاب ، وتطوير انتقال الطاقة.
في يناير ، دعا السيسي إلى صياغة استراتيجية أفريقية واضحة للقضاء على الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله.
وسلط السيسي الضوء على سعي مصر لتقديم المساعدة للدول الأفريقية من خلال تكثيف الدورات التدريبية لشعوبها ، ومكافحة الإرهاب ، والمشاركة في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ، من خلال مركز مكافحة الإرهاب في الساحل والصحراء بالقاهرة.

ايجيبت تودي

You may also like