الرئيسية » تتقدم مصر بطلب للإعلان عن خلوها من التهاب الكبد الوبائي سي

تتقدم مصر بطلب للإعلان عن خلوها من التهاب الكبد الوبائي سي

تتقدم مصر بطلب لمنظمة الصحة العالمية للإعلان عن خلوها من التهاب الكبد الوبائي سي

by كاف بوست

تتقدم مصر بطلب لمنظمة الصحة العالمية للإعلان عن خلوها من التهاب الكبد الوبائي سي

قال القائم بأعمال وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار ، الأحد ، إن مصر تقدمت بطلب إلى منظمة الصحة العالمية لإعلان خلو البلاد من التهاب الكبد الوبائي سي.

أدلى عبد الغفار ، الذي يشغل أيضًا منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، بهذا التصريح يوم الأحد في مؤتمر Africa Health ExCon ​​الذي عقدته الهيئة المصرية للمشتريات الموحدة (UPA) في القاهرة.

أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم ، في خطاب مسجل بمبادرة مصر لحياة صحية المائة ، والتي قضت تقريبًا على التهاب الكبد الوبائي سي من مصر.

وأشار الوزير عبد الغفار إلى أن مصر نفذت 11 مبادرة رئاسية تتعلق بالصحة ، وبلغ عدد المستفيدين منها 86 مليون مواطن.

علاوة على ذلك ، صرح رئيس هيئة الدواء المصرية تامر عصام أن مصر قامت بتوطين تصنيع أدوية التهاب الكبد الوبائي سي من خلال 10 شركات ، مما أدى إلى خفض تكلفة العلاج لكل مريض إلى 50 دولارًا من 10000 دولار.
وفي حديثه عن إفريقيا ، أكد الوزير عبد الغفار أن أقل من 2٪ من الأدوية المستهلكة في إفريقيا يتم إنتاجها في القارة ، على الرغم من أنها تشكل 16.7٪ من سكان العالم.

لتحسين الرعاية الصحية في إفريقيا ، يقترح الوزير العمل على ثلاثة أبعاد في وقت واحد وهي البنية التحتية والعاملين في مجال الرعاية الصحية وخدمات الرعاية الصحية.

وقال بهاء زيدان رئيس UPA إن رؤية مصر في هذا الصدد تتضمن إفساح المجال أمام الشركات العالمية لابتكار حلول للقضايا الأفريقية في قطاع الصحة. وأوضح زيدان أن ذلك يرجع إلى أن جزءًا لا يتجزأ من الرؤية هو تعزيز الصناعات الدوائية المحلية.

وأشار المسؤول إلى أن ما يجعل الأهداف المذكورة أعلاه قابلة للتحقيق هو أن المستحضرات الصيدلانية من بين أكثر القطاعات نموًا في إفريقيا ، مشيرًا إلى أن شركة Africa Health ExCon ​​هي خطوة إلى الأمام لتحقيق التكامل القاري في قطاع الرعاية الصحية.

سيعقد مؤتمر Cardio Alex ، وهو مؤتمر يركز على أمراض القلب ، في الإسكندرية في الفترة من 7 إلى 9 يونيو لتكملة شركة Africa Health ExCon ​​، والتي ستختتم يوم الثلاثاء.

ايجيبت تودي

You may also like