الرئيسية » تسيتسيباس: نادال على الملاعب الرملية

تسيتسيباس: نادال على الملاعب الرملية

تسيتسيباس: نادال «الاختبار الأصعب» على الملاعب الرملية

by كاف بوست

قد يعود رافاييل نادال للملاعب هذا الأسبوع في برشلونة ليخوض ثاني بطولة له فقط في موسم مليء بالإصابات، وبينما يفتقر اللاعب الإسباني إلى خوض المباريات، قال ستيفانوس تسيتسيباس إنه لن يكون من المفاجئ رؤيته ينافس على اللقب في النهائي.

وعاد نادال، الذي قال إنه يتوقع الاعتزال في نهاية موسم 2024، إلى بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين في بريزبين في يناير (كانون الثاني) الماضي بعد غياب دام نحو عام بسبب إصابة أعلى الفخذ ولم يشارك اللاعب (37 عاماً) في أي بطولة منذ ذلك الحين بسبب مشكلة عضلية.

وبدا أن اللاعب الحاصل على 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى في طريقه للعودة مرة أخرى في بطولة مونت كارلو للأساتذة هذا الشهر، لكنه انسحب قبل أيام من انطلاق البطولة التي تقام على الملاعب الرملية قائلاً إن جسده لم يسمح له باللعب.

وفاز نادال بلقب برشلونة 12 مرة ومن المقرر أن يواجه فلافيو كوبولي غداً الثلاثاء، ورغم عدم وجود معلومات عن وضعه الحالي، قال تسيتسيباس إن اللاعب الإسباني لن يواجه صعوبة في العودة لمستواه على الأرضية المفضلة له.

رافاييل نادال (غيتي)

وقال تسيتسيباس، الفائز بلقب مونت كارلو للمرة الثالثة أمس الأحد، للصحافيين: «لن أفاجأ إذا رأينا رافا في نهائي برشلونة، لأن هذا شيء فعله مراراً وتكراراً لسنوات وسنوات».

وتابع: «ما يتمتع به هو هذه القدرة التنافسية وهذا التنس الشرس عندما يصل إلى الزخم الذي يبدو أحياناً أنه لا يمكن إيقافه خارجياً. أعتقد أنه التحدي الأكبر على الملاعب الرملية».

وأضاف: «سواء كان يلعب الآن، على سبيل المثال، في مراحل لاحقة من مسيرته أو في المراحل السابقة، فإن ما لديه الآن ولم يكن لديه من قبل هو الخبرة، وهو بالتأكيد يعرف طرقاً لحصد النقاط والفوز».

ويسعى تسيتسيباس المصنف السابع عالمياً، وصيف بطل برشلونة ثلاث مرات، إلى نقل أدائه الجيد في موناكو إلى إسبانيا بعد فوزه بأول لقب له هذا الموسم بفوزه 6-1 و6-4 على كاسبر رود.

وقال تسيتسيباس: «أحتاج إلى أسبوع مثل هذا كثيراً، خاصة (بعد) الأشهر الصعبة التي مررت بها في النصف الأخير من عام 2023 حتى الآن».

You may also like