الرئيسية » أمير الكويت يعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا لمجلس الوزراء

أمير الكويت يعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا لمجلس الوزراء

أمير الكويت يعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا لمجلس الوزراء

by كاف بوست

أمير الكويت يعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا لمجلس الوزراء

أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل مرسوما بتعيين الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

ويحل الشيخ أحمد محل رئيس الوزراء الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الذي قدم استقالة حكومته إلى الأمير بعد الانتخابات الأخيرة.

والشيخ أحمد اقتصادي كويتي ويشغل منصب رئيس ديوان ولي العهد منذ عام 2021. وفي عام 2009، تم تعيين الشيخ أحمد وزيرا للنفط ووزيرا للإعلام، وتولى هاتين الحقائب لمدة عامين.

شغل منصب وزير الصحة من 2005 إلى 2007، ووزير النقل من 1999 حتى 2006، ووزير التخطيط ووزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية من 2003 حتى 2005، ووزير المالية من 1999 إلى 2001.

اجتمع 41 من أصل 50 نائبا كويتيا يوم الأحد بشكل غير رسمي داخل مجلس الأمة واتفقوا على جدول أعمال الجلسة المقبلة. وتشمل القضايا الرئيسية رفع بدل غلاء المعيشة للكويتيين، وتعديل قانون لجنة الانتخابات وتوسيع سلطة القضاء لتشمل قضايا الجنسية.

وجاء اللقاء وسط أنباء عن رفض الشيخ الدكتور محمد تشكيل الحكومة ما لم يتم استيفاء شروط معينة.

وأصدر الشيخ مشعل مرسوما بتأجيل الجلسة الافتتاحية للبرلمان إلى 14 مايو المقبل، بعد أن كانت محددة سابقا في 17 أبريل الجاري.

وكثيراً ما أدت الخلافات بين الحكومة الكويتية المعينة وأعضاء البرلمان المنتخبين إلى الشلل السياسي. وكانت الانتخابات الأخيرة هي الرابعة التي تجرى منذ ديسمبر 2020.

You may also like