الرئيسية » الصور الأولى لتيليسكوب ويب الفضائي

الصور الأولى لتيليسكوب ويب الفضائي

by كاف بوست

أصدرت وكالة ناسا الصور الأولى التي التقطتها ويب يوم الجمعة ، بعد شهرين تقريبًا من إطلاقها.

جميع الصور لنجم في كوكبة Ursa Major ، والتي تحتوي على مجموعة النجوم التي يشار إليها عادةً باسم Big Dipper ، كما يظهر من خلال 18 مقطعًا تشكل مرآة Webb في ما وصفه المسؤولون بأنه “كنز دفين من التفاصيل” التي سيستخدمها المهندسون وخبراء البصريات لمحاذاة التلسكوب.

تم تسجيل صور النجم ، الذي يقع على بعد حوالي 258 سنة ضوئية من الأرض ، بواسطة “أداة العمود الفقري” للتلسكوب ، وهي كاميرا الأشعة تحت الحمراء القريبة.

خلال الشهر المقبل ، سيعدل علماء الفلك مقاطع المرآة بحجم طاولة القهوة حتى تصبح الصور الثمانية عشر نجمة واحدة ، وهو مشروع سيساعد في محاذاة ويب وتركيزه حتى يتمكن من التقاط صور لم يسبق لها مثيل للكون خلال هذا الصيف ، اعلن المسؤولون.

“كان إطلاق Webb إلى الفضاء حدثًا مثيرًا بالطبع ، ولكن بالنسبة للعلماء ومهندسي البصريات ، فهذه لحظة فارقة ، عندما يشق الضوء من نجم طريقه بنجاح عبر النظام وصولاً إلى كاشف ،” مايكل ماكلوين ، مرصد ويب قال عالم المشروع في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في بيان.

يُعد Webb ، الذي يبلغ عرضه 21 قدمًا ، أكبر تلسكوب تم إطلاقه في الفضاء على الإطلاق ، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس ، وأطلق بنجاح مرآته الأساسية الشهر الماضي.

ويب هو جهد مشترك من وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية وخلف تلسكوب هابل بقيمة 10 مليارات دولار. يأمل العلماء أن يتمكن تلسكوب الأشعة تحت الحمراء من التقاط صور لبقايا النجوم التي تشكلت خلال الأيام الأولى للكون.

ذا هيل

You may also like