الرئيسية » نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى فرنسا و امتعاض روسي

نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى فرنسا و امتعاض روسي

by admin

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في بيانٍ مشترك، اليوم الإثنين، تعليق مشاركة المنتخب والأندية الروسية في جميع المسابقات التابعة للاتحادين حتى إشعار آخر، على خلفية العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

وجاء في البيان “بعد القرارات الأولية التي اتخذها مجلس الاتحاد الدولي واللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي، قرر الفيفا ويويفا معاً أن جميع الفرق الروسية، سواءً المنتخب أو الأندية، سيتم تعليق مشاركتها في كل المسابقات التابعة للاتحادين”.

 

وتابع البيان “تم تبني هذه القرارات اليوم من قبل مكتب مجلس الـ(فيفا) واللجنة التنفيذية لـ(يويفا)، وهما على التوالي أعلى هيئات صنع القرار بشأن مثل هذه الأمور العاجلة”.

يُذكر أنه كان من المقرر أن تستضيف العاصمة الروسية موسكو مباراة الملحق الأوروبي المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022” بين المنتخب الروسي ونظيره البولندي في 24 آذار/مارس المقبل، على أن يلعب الفائز من المباراة، على أرضه في 29 من الشهر نفسه، مع الفائز من مباراة السويد والتشيك للتأهل إلى مونديال “قطر 2022”.

ولن يتمكن منتخب السيدات أيضاً من المشاركة في كأس أوروبا المقررة في إنكلترا في تكوز/يوليو المقبل، وتم أيضاً استبعاد نادي سبارتاك موسكو، الممثل الوحيد لروسيا في المسابقات الأوروبية، من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

You may also like