الرئيسية » متحف المستقبل في دبي ، اجمل مبنى في العالم

متحف المستقبل في دبي ، اجمل مبنى في العالم

by كاف بوست

تعد دبي الآن موطناً لبنى جديد غاية في الابداع، يوصف بأنه أجمل مبنى في العالم !!
الهيكل هو في الواقع متحف ومخصص للمستقبل ويسمى “متحف المستقبل“.

المتحف ، الذي تم إنشاؤه منذ تسع سنوات ، له مبنى دائري مترامي الأطراف من سبعة طوابق يبلغ ارتفاعه 77 مترًا ويمتد على مساحة 30 ألف متر مربع. يقع الهيكل المهيب على مرمى حجر من برج خليفة ، أطول مبنى في العالم ، وهو مبنى أيقوني آخر كان جزءًا جوهريًا من أفق دبي.

المتحف هو معرض دائم للرؤى الملهمة لمستقبل البشرية ومركز عالمي للإلهام والابتكار وتطوير حلول للتحديات والفرص في التنمية البشرية ، وفقًا لبيان صحفي. “متحف المستقبل هو” صرح محمد القرقاوي ، وزير شؤون مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمستقبل ، خلال حفل الافتتاح الجذاب يوم الثلاثاء ، أن المتحف الحي “يتكيف ويتحول باستمرار لأن بيئته ذاتها تدفع التغيير المستمر والمتكرر في المعروضات والمعالم السياحية”.

تمت إضاءة المتحف بـ 14000 متر من خطوط الإضاءة ، متتبعةً الخط العربي الذي يمثل ثلاثة اقتباسات عن المستقبل للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. يتم تغذية المتحف بـ 4000 ميغاواط / ساعة سنويًا من الطاقة الشمسية الناتجة عن حديقة شمسية مخصصة.

يحتوي المتحف على سلسلة من العروض التجريبية لعامة الناس لزيارتها والاستلهام من جوانب مختلفة من التفكير المستقبلي. يوجد في قلب المتحف قاعته متعددة الاستخدامات ، والتي يمكن أن تستوعب أكثر من 1000 شخص ، وقاعة خاصة للمحاضرات التفاعلية وورش العمل التي يمكن أن تستوعب أكثر من 345 شخصًا.

ذا ايكونميك تايمز

You may also like