الرئيسية » 91.2٪ من مبيعات دومينوز بيتزا كانت عبر القنوات الرقمية خلال عام ٢٠٢١

91.2٪ من مبيعات دومينوز بيتزا كانت عبر القنوات الرقمية خلال عام ٢٠٢١

by كاف بوست

تخطط Domino’s لزيادة الإنفاق التسويقي واستثمار حوالي 20 مليون جنيه إسترليني في ترويجها الرقمي على مدى السنوات الثلاث المقبلة ، حيث تتطلع إلى خلق “نمو مستدام” للأعمال.

وصفت دومينوز عام 2021 بأنه عام “تحولي” ، وذلك بفضل تطوراتها الرقمية وإطلاق حملتها “Domin-Oh-Hoo-Hoo” لزيادة نمو الطلبات “قبل التوقعات”.

تم إطلاق الحملة ، التي كانت مدعومة باستثمارات تسويقية متزايدة ، في شهر مايو بالتزامن مع تخفيف قيود الإغلاق وتبعها أول إعلان للعلامة التجارية بمناسبة عيد الميلاد.

كانت هذه الحملة الأولى بقيادة كبير مديري التسويق الجديد سارة بارون ، التي انضمت من كوستا كوفي في يناير 2021. وشهد تعيينها أيضًا قيام دومينوز بإدخال فريقها الرقمي تحت اختصاص التسويق لأول مرة.

تقول الشركة إنها الآن “شركة رقمية حقًا في المقام الأول” ، حيث تم تحقيق 91.2٪ من المبيعات عبر القنوات الرقمية في عام 2021. وقد ساعد على ذلك إطلاق تطبيقها الجديد ، الذي يتيح طلب المجموعات والترويج بشكل أفضل للصفقات. استحوذ التطبيق وحده على 42٪ من مبيعات النظام ، بزيادة 2.2 نقطة مئوية عن عام 2020.

للمساعدة في زيادة تسارعها الرقمي ، التزمت Domino’s باستثمار حوالي 20 مليون جنيه إسترليني على مدار ثلاث سنوات. كجزء من ذلك ، ستستثمر في إضفاء الطابع الشخصي وتطوير تطبيق التجارة الإلكترونية الخاص بها ، بالإضافة إلى الابتكار داخل المتجر لتعزيز تجربة العملاء وتعزيز نمو الخط الأعلى.

كما التزمت بزيادة الاستثمار التسويقي لدعم الحملات والعروض الترويجية الوطنية الجديدة ، وكلاهما أصبح ممكنًا بعد التوصل إلى اتفاق مع أصحاب الامتياز.

تقول الشركة إن هذا القرار مع أصحاب الامتياز سيعيد تعيين العلاقة بشكل فعال و “يفتح إمكانات كامنة كبيرة” ، بالإضافة إلى دفع النمو على المدى القصير والطويل.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة Domino ، دومينيك بول ، إن الاتفاقية ستسمح للشركة باحتضان “حقبة جديدة من التعاون ، حيث يعمل النظام بشكل وثيق أكثر من أي وقت مضى”.

دومينوز تقرض حملة اليورو “فائقة الشحن” حيث تتضاعف الأرباح

سجلت دومينوز ربحًا أساسيًا قبل الضرائب قدره 113.9 مليون جنيه إسترليني في المملكة المتحدة وأيرلندا للعام حتى 26 ديسمبر 2021 ، بزيادة قدرها 12.5٪ مقارنة بالعام السابق.

ارتفع إجمالي المبيعات بنسبة 11.2٪ لتصل إلى 1.5 مليار جنيه إسترليني ، مع زيادة مبيعات الأنظمة المماثلة بنسبة 10.9٪.

وفي الوقت نفسه ، ارتفع إجمالي الطلبات بنسبة 5.5٪ على مدار العام ، مع أداء عمليات التسليم بشكل جيد واستمرار عمليات التحصيل في التعافي ، والنمو بالتتابع كل ربع سنة حيث بدأت المملكة المتحدة في إعادة فتح أبوابها بعد الإغلاق. التحصيل أنهى العام 87٪ متقدما على مستويات 2019.

كجزء من الاتفاقية الجديدة مع أصحاب الامتياز ، قدمت دومينوز أيضًا نظامًا محسّنًا للخصم الغذائي لتشجيع نمو الطلبات ، وخطة جديدة لتحفيز المتجر لتسريع افتتاح متاجر جديدة.

افتتحت دومينوز 31 متجرًا جديدًا في عام 2021 وتقول الشركة إنها في طريقها لافتتاح 45 متجرًا إضافيًا في عام 2022 ، حيث فتحت خمسة أبواب بالفعل أبوابها هذا العام.

ليصلك كل جديد ، تابعنا على صفحتنا على الفيسبوك

تزيد Domino من الاستثمار التسويقي كجزء من إستراتيجية النمو

في مقابل هذا الاستثمار ، طلبت دومينوز من أصحاب الامتياز الالتزام بالمشاركة في صفقات ترويجية وطنية جديدة تركز على كل من التسليم والتحصيل. وقد مكن هذا دومينوز من إطلاق أول صفقة ترويجية للأسعار الوطنية “لعدة سنوات” في يناير ، والتي كانت لها رسالة قيمة قوية.

تريد الشركة أيضًا أن يوافق أصحاب الامتياز على تحديد أولويات ابتكارات التكنولوجيا والمنتجات الجديدة واختبارها وطرحها ، مثل تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) واختبار تنسيقات المتاجر الجديدة.

هذا كله جزء من استراتيجية نمو Domino ، التي تم إطلاقها في مارس من العام الماضي ، والتي وصفها الرئيس التنفيذي بول بأنها واحدة من “معلمتين رئيسيتين” لهذا العام ، والآخر هو حلها مع أصحاب الامتياز.

ويقول إن الإستراتيجية الجديدة تقدم بالفعل نتائج “رائعة” و “تجربة أفضل” للعملاء.

وتقول الشركة إنها في طريقها لتحقيق “الحد الأعلى على الأقل” من هدفها لتحقيق مبيعات تتراوح بين 1.6 مليار جنيه إسترليني و 1.9 مليار جنيه إسترليني.

“كان هذا عامًا تحويليًا لدومينوز. لا يزال أداؤنا قويًا ، وقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا مقابل خطتنا الإستراتيجية ، كل ذلك مع تحقيق طموحنا لإعادة رأس المال الفائض إلى المساهمين ، “قال بول.

“لقد بدأ هذا العام بشكل جيد ، ولدينا الآن الإستراتيجية الصحيحة وفريق رفيع المستوى قوي لمواصلة دفع الأعمال إلى الأمام. لا نزال نركز على تسريع النمو المستدام لنظامنا معًا ، لتقديم مستقبل أفضل من خلال الطعام الذي يحبه الناس “.

ماركتنج وييك

You may also like