الرئيسية » النوم في الظلام قد يحميك من السكري

النوم في الظلام قد يحميك من السكري

by كاف بوست

قد يساعد إطفاء جميع الأنوار وسحب الستائر قبل الوصول إلى السرير في حماية صحتك ، وفقًا لدراسة حديثة من جامعة نورث وسترن نُشرت في اجتماع الأكاديمية الوطنية للعلوم

وقال كبير مؤلفي الدراسة الدكتور فيليس زي في البيان “هذه النتائج مهمة بشكل خاص لأولئك الذين يعيشون في المجتمعات الحديثة حيث ينتشر التعرض للضوء الليلي الداخلي والخارجي بشكل متزايد”.

وجد الباحثون أن التعرض حتى للضوء المحيط المعتدل أثناء النوم ، مقارنة بالنوم في غرفة مضاءة بشكل خافت ، ضار بوظيفة القلب والأوعية الدموية أثناء النوم ويمكن أن يزيد من مقاومة الأنسولين في صباح اليوم التالي .

“تظهر نتائج هذه الدراسة أن التعرض لليلة واحدة فقط لإضاءة الغرفة المعتدلة أثناء النوم يمكن أن يضعف الجلوكوز وتنظيم القلب والأوعية الدموية ، وهي عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب والسكري ومتلازمة التمثيل الغذائي ،” زي ، وهو أيضًا رئيس قسم النوم الطب في كلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرغ ،قال طبيب نورث وسترن ميديسين أيضًا ، “من المهم أن يتجنب الناس أو يقللوا من كمية التعرض للضوء أثناء النوم”.

قال مؤلفو الدراسة إن ما يصل إلى 40 ٪  من الأفراد ينامون مع إضاءة في غرفة النوم أو يشغّلون التلفاز. قالوا أيضًا إن التعرض للضوء الاصطناعي أثناء النوم أمر شائع ، سواء كان من جهاز انبعاث للضوء أو مصدر خارج المنزل ، خاصة في المناطق الحضرية الكبيرة.

مخاطر السكتة الدماغية: ماذا يجب أن تعرف

اختبر الباحثون تأثير النوم بـ 100 لوكس (ضوء معتدل) مقارنة بـ 3 لوكس (ضوء خافت) لدى المشاركين خلال ليلة واحدة. اكتشف فريق البحث التابع لـ Zee أن التعرض المعتدل للضوء أثناء النوم تسبب في انتقال الجسم إلى حالة تأهب أعلى. وأوضح الباحثون في البيان أن هذه الحالة المرتفعة تسببت في زيادة معدل ضربات القلب وتدفق الدم في أوعية المشاركين وزيادة القوة التي ينقبض بها القلب.

وفقًا للدراسة ، أظهرت الأدلة أن التعرض للضوء خلال ساعات النهار ، يزيد من معدل ضربات قلب الفرد عن طريق تنشيط الجهاز العصبي الودي ، مما يساهم في زيادة الوعي. يُعرف الجهاز العصبي السمبثاوي أيضًا باسم نظام “القتال أو الهروب” ويساعد الفرد على مواجهة التحديات أو تجنب الخطر ، وفقًا لما قاله خبراء الصحة لشبكة فوكس نيوز.

وقال زي في البيان: “تشير نتائجنا إلى وجود تأثير مماثل أيضًا عند التعرض للضوء أثناء النوم أثناء الليل”. وجد الباحثون أن جسم الشخص لا يمكن أن يستريح بشكل صحيح في غرفة مضاءة وأن معدل ضربات قلبه يرتفع حتى في غرفة معتدلة الإضاءة.

قالت المؤلفة المشاركة الأولى الدكتورة دانييلا جريمالدي ، وهي أستاذة أبحاث مساعدة في علم الأعصاب في جامعة نورث وسترن ، في البيان ، “على الرغم من أنك نائم ، يتم تنشيط جهازك العصبي اللاإرادي. هذا أمر سيئ. عادة ، معدل ضربات القلب مع الآخرين تكون مؤشرات القلب والأوعية الدموية أقل في الليل وأعلى خلال النهار “.

سرطان الغدة الدرقية: ماذا تعرف ، وفقًا للخبراء

بينما يتولى الجهاز العصبي الودي زمام الأمور خلال النهار ، يتولى الجهاز العصبي السمبثاوي عادةً مهامه في الليل ، مما يسمح لجسم الشخص بالراحة والاستعادة ، وفقًا لبيان الدراسة. ومع ذلك ، قال الباحثون إن هذا لا يحدث مع أولئك الذين ينامون في غرفة مضاءة.

وجد المحققون أيضًا مقاومة الأنسولين حدثت في المشاركين في الغرفة المضاءة. هذا هو المكان الذي لا يستطيع فيه الشخص استخدام الجلوكوز من دمه بشكل صحيح للحصول على الطاقة لأن الخلايا في العضلات والكبد والدهون لا تستجيب للأنسولين بشكل مناسب. وقال البيان إن البنكرياس يجب أن يصنع المزيد من الأنسولين وبمرور الوقت يرتفع سكر الدم للفرد.

وقال زي في البيان: “بالإضافة إلى النوم والتغذية والتمارين الرياضية ، فإن التعرض للضوء أثناء النهار عامل مهم للصحة ، لكن خلال الليل نظهر أنه حتى شدة الضوء المتواضعة يمكن أن تضعف من صحة القلب والغدد الصماء”.

You may also like