الرئيسية » مشروع مدينة مستدامة بقيمة مليار دولار سيتم بناؤه في مسقط

مشروع مدينة مستدامة بقيمة مليار دولار سيتم بناؤه في مسقط

by كاف بوست
علم عمان ، مدينة يتي . كاف بوست .jpg

أعلنت Diamond Developers بالشراكة مع الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) ، عن إطلاق “المدينة المستدامة – يتي” في مسقط ، مطلع هذا الشهر الجاري . بقيمة استثمارية تقارب المليار دولار أمريكي ، تعد المدينة أول مشروع في عماني يلبي أعلى المعايير الخضراء العالمية ويلتزم بأعلى معايير الاستدامة.

تمتد على مساحة مليون متر مربع ، “المدينة المستدامة – يتي” – سيتم تطويرها ضمن المرحلة الأولى من مخطط ييتي للتنمية السياحية المتكاملة – هو المشروع الأول في عمان الذي يلبي الممارسات الخضراء العالمية ويلتزم أعلى معايير الاستدامة. تقع هذه الوجهة الشهيرة في العاصمة مسقط ، وتطل على بحر عمان وتتميز بتضاريس فريدة من الجبال الشامخة التي تختلط بالوديان غير المضطربة والشواطئ البكر ، مما يخلق المزيد من المزايا التنافسية للوجهة.

مع الابتكار المستدام في قلب المشروع ، سيضم المشروع 1657 وحدة سكنية بما في ذلك 300 فيلا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة. تم تصميم الفيلات الفسيحة المكونة من 3 و 4 غرف نوم لتوفير الراحة والتطبيق العملي والأناقة ، كما ستوفر مدخرات كبيرة في فواتير الخدمات.

تم تصميم المدينة لإنتاج 100 في المائة من احتياجاتها من الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة التي تشمل الألواح الشمسية والغاز الحيوي. كما ستقوم بإعادة تدوير جميع مياهها ومخلفاتها واستخدامها في الري. اعترافًا بأهمية إنشاء مجتمع مكتفي ذاتيًا ، تهدف المدينة إلى زراعة طعامها من خلال مناطق المزارع المنتجة والصوبات الزراعية. لتشجيع أفراد المجتمع على أن يكونوا جزءًا من العملية ، سيتم أيضًا تخصيص فتحات للزراعة الخاصة للسكان لزراعة منتجاتهم الخاصة.

من خلال اتباع نهج شامل للاستدامة ، ستلعب المدينة دورًا مهمًا في الحد من انبعاثات الكربون من خلال اعتماد حلول التنقل النظيفة مثل المكوكات ذاتية القيادة والسيارات الكهربائية ، ومن خلال نشر محطات شحن المركبات الكهربائية في جميع أنحاء المشروع. لن توفر المناطق السكنية ، المصممة لتكون خالية من السيارات ، بيئة آمنة للعائلات فحسب ، بل ستشجع أيضًا السكان على بناء روابط اجتماعية قوية داخل المجتمع.

إقراء ايضاً

مكرسة لرعاية جيل جديد يفهم قيمة الاستدامة ، ستشمل المدينة مدرسة مستدامة ستعلم مفاهيم مهمة عن الاستدامة من خلال المناهج المدرسية. وسيشمل “مختبر SEE” الذي سيعرض أحدث حلول الاستدامة مثل تقنيات الطاقة المتجددة ، والزراعة العمودية الداخلية ، وحصاد الرطوبة. من خلال مبنى مبتكر من الكربون الطبيعي ، سيركز “معهد SEE” ، بالإضافة إلى ذلك ، على تعزيز الوعي بالقضايا البيئية والحياة المستدامة.

من خلال تحقيق التوازن الصحيح بين أهداف الاستدامة وتعزيز العافية ، ستضم المدينة عددًا من المرافق الرياضية التي تشمل مسارات للركض وركوب الدراجات ونادي للفروسية ومضمار للخيول. وسيشمل أيضًا ساحة تستضيف مجموعة مختارة من المنافذ التجارية ، مثل المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

في محاولة لدعم البيئة السياحيًا ، سيضم المشروع فندقًا حيًا من فئة الأربع نجوم يضم 197 غرفة ومنتجعًا من فئة الخمس نجوم يضم 170 غرفة ومجموعة من المطاعم والعديد من المرافق الترفيهية وإمكانية الوصول إلى شاطئ البحر. كما سيدير المنتجع 132 شقة فاخرة مخدومة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للزوار.

المدينة المستدامة- تضع يتي نفسها كنموذج عمل لمدن المستقبل التي تلبي أعلى معايير الاستدامة. عند اكتمالها في عام 2025 ، ستتجاوز المدينة تحسين نوعية الحياة لسكانها ، من خلال اتباع نهج متكامل وشامل للحياة الحضرية ودمج التصاميم الخضراء الموفرة للطاقة مع فلسفة تتمحور حول الناس. من خلال معالجة الاهتمامات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية المحلية ، تعمل المدينة المستدامة كمحفز للتغيير الذكي والقابل للتطوير والمرونة والقابل للتكرار.

زوايا

You may also like