الرئيسية » شراء الجنسية المصرية بـ 250 الف دولار امريكي

شراء الجنسية المصرية بـ 250 الف دولار امريكي

by كاف بوست

الجنسية المصرية واحدة من أقوى الجنسيات العربية، وهي من الجنسيات التي تلاقي إقبال من الأجانب خاصة من الأشقاء العرب للحصول عليها في الوقت الراهن؛ نظرًا لزيادة الاستثمارات والمشروعات الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، واستقرار الأوضاع السياسية والمالية في مصر، وكذلك الطفرة الاقتصادية والاستثمارية.

حيث أقر مجلس الوزراء المصري مشروع قانون ينظم حالا منح الجنسية المصرية للأجانب، مع توضيح الشروط والحالات التي إن توفرت إحداها يصبح الفرد مخولا بالحصول على الجنسية،
كيفية الحصول على الجنسية المصرية

بموجب القانون المصري قانون الاستثمار المعروف بالقانون رقم 72 لسنة 2017، تم تحديد 5 برامج مختلفة تيسر شروط منح الجنسية المصرية مقابل الاستثمار، حيث يمكن للأجنبي اختيار برنامجًا واحدًا فقط منهم وتطبيق الشرط الخاص به.

البرنامج الأول: إقامة مشروع استثماري قدره 400 ألف دولار أمريكي 

إذا كنت أجنبيًا ترغب في الحصول على الجنسية المصرية أمامك اختيار ضمن شروط الجنسية المصرية لإنشاء مشروع استثماري بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار، أو المشاركة بنسبة لا تقل عن 40% من رأس المال للمشروع. يشترط أن يستمر المشروع في العمل لمدة 5 سنوات، وإذا لم يستمر على المستثمر دفع 250 ألف دولار أمريكي للبنك المركزي تذهب للخزانة العامة للدولة للاحتفاظ بالجنسية المصرية.

البرنامج الثاني: شراء عقار قيمته 500 ألف دولار 

من شروط اكتساب الجنسية المصرية هناك خيار يتمثل في شراء عقار مثل أرض أو مبنى أو مصنع أو غير ذلك بشرط أن يكن ملك للدولة أو الأشخاص الاعتبارية العامة، ولا يقل قيمته عن 500 ألف دولار أمريكي يتم تحويلهم من الخارج. بشكل مماثل للبرنامج الأول إذا تم التصرف في العقار يتم إيداع مبلغ 250 ألف دولار أمريكي في البنك المركزي تؤول إلي الخزانة العامة للدولة للاحتفاظ بالجنسية المصرية ولا تسترد.

البرنامج الثالث: إيداع نقدي مباشر قيمته 250 ألف دولار

يعد هذا البند واحدًا من أسهل الشروط لمن لا يرغب في الانخراط بمشروع استثماري أو عقاري، حيث يتم تحويل بنكي بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي من الخارج بالعملة الأجنبية تذهب للخزانة العامة للدولة ولا ترد.

البرنامج الرابع: وديعة نقدية بقيمة مليون دولار  لمدة 3 سنوات

على الراغب في الحصول على الجنسية إذا قام باختيار هذا البرنامج إيداع مبلغ مليون دولار أمريكي كوديعة نقدية في البنك المركزي المصري، ويتم استردادها بعد مرور 3 سنوات بالجنيه المصري بدون فوائد، بسعر الصرف الرسمي في تاريخ الاسترداد وبما لا يتجاوز المبلغ المُودع.

البرنامج الخامس: وديعة نقدية لمدة 5 سنوات

تمامًا كما في البرنامج الرابع يقدم الشخص الراغب في الحصول على الجنسية المصرية إيداع نقدي قيمته 750 ألف دولار أمريكي في البنك المركزي المصري، ويتم استرداد المبلغ بعد 5 سنوات بدون فوائد، وبسعر الصرف المعلن وقت الاسترداد وبحيث لا تجاوز قيمته سعر المبلغ الذي تم إيداعه.

عقار ماب ، بي بي سي

You may also like