الرئيسية » رئيس الوزراء المصري : مصر تعمل على مواجهة تداعيات الأزمة العالمية الراهنة

رئيس الوزراء المصري : مصر تعمل على مواجهة تداعيات الأزمة العالمية الراهنة

by كاف بوست

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ، إن الدولة تتحرك على محاور مختلفة لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية الحالية ، حيث تعمل على توافر السلع المختلفة في الأسواق بأسعار مناسبة.

وأضاف مدبولي في تصريحاته ، الأربعاء ، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء ، أن الدولة حرصت عند حدوث حركة في أسعار المنتجات البترولية على مراعاة استيعاب الجزء الأكبر من ارتفاعات الأسعار العالمية ، وتحويل المواطن إلى الجانب الأقل. في إطار جهود الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين رغم التكلفة الباهظة للدولة.

كما وجه تكليف مجموعة اقتصادية متخصصة من الوزراء بالعمل على وضع خطة للتعافي من آثار هذه الأزمة العالمية من خلال حزمة إجراءات تحفيز الاستثمارات الخارجية والداخلية ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح مدبولي أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي بعد عطلة عيد الفطر للإعلان عن تفاصيل وثيقة سياسة ملكية الدولة كاستراتيجية وطنية تهدف إلى توسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص ، موضحا أن تشهد الفترة تنسيقاً كبيراً بين الوزارات المختلفة بخصوص الاستراتيجية.

بالإضافة إلى ذلك ، أكد رئيس الوزراء أن الوثيقة تعد خطوة كبيرة في إطار زيادة فرص مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد ، حيث تمثل رسالة تطمين للمستثمر المحلي وعنصر جذب للاستثمار الأجنبي ، كما تساهم في ذلك. لتعزيز ثقة المؤسسات الدولية ، وجعلها خطة متكاملة تهدف إلى تمكين القطاع الخاص وتنظيم وجود الدولة في النشاط الاقتصادي استمرارًا للإصلاحات الحكومية التي تتبناها الدولة المصرية.

كما وجه مدبولي بضرورة التواصل المستمر من الوزراء والمسؤولين مع مجلس النواب وكذلك وسائل الإعلام المختلفة لشرح التحديات التي تواجهها حاليا بعد أزمتين عالميتين يعاني منهما العالم ولم تسببهما مصر.

وأشار إلى أن الدولة بذلت جهودا مضنية للتخفيف من حدة هذه الأزمات المتلاحقة على المواطن المصري.

ايجيبت ديلي نيوز

You may also like