الرئيسية » حظر البلاستيك للاستخدام مرة واحدة في ابوظبي

حظر البلاستيك للاستخدام مرة واحدة في ابوظبي

by كاف بوست
الاكياس البلاستيكية ، دبي ، بيئة ، اخبار .jpg

حظر البلاستيك للاستخدام مرة واحدة في دبي و ابوظبي.

سيدخل الحظر المفروض على الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في أبو ظبي حيز التنفيذ في 1 يونيو ، الأربعاء ، بعد إعلان هيئة البيئة أبوظبي (EAD).

في الأسبوع الماضي ، وقعت مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين من منافذ البيع بالتجزئة الكبرى في أبو ظبي إعلانًا طوعيًا يدعم تنفيذ سياسة البلاستيك للاستخدام الفردي.

يلتزم تجار التجزئة بالتعاون وتأمين البدائل والموارد والتمويل لدعم حماية البيئة. قالوا إنهم يبحثون عن بدائل للأكياس البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة ، والتي تكون أكثر استدامة وصديقة للبيئة.

أطلقت هيئة البيئة – أبوظبي سياسة الاستخدام الفردي للبلاستيك في مارس 2020 ، والتي ستساعد ، إلى جانب اللوائح اللاحقة ، البيئة البحرية والبرية للإمارة على البقاء خالية من النفايات البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة.

أعدت صحيفة “خليج تايمز” قائمة بالأكياس القابلة لإعادة الاستخدام المتوقعة التي تقدمها المتاجر الكبرى الكبرى ونصائح حول كيفية الاستعداد للحظر عن طريق الاحتفاظ بالحقائب التي يعاد استخدامها وحملها معك أينما تذهب للتسوق.

أكياس قابلة لإعادة الاستخدام تقدمها محلات السوبر ماركت في أبو ظبي

يمكن استخدام الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام عدة مرات مقارنة بأكياس التسوق الورقية أو البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. إنها بدائل للأكياس البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة ، وهي أكثر استدامة وصديقة للبيئة. تشمل الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام التي تقدمها محلات السوبر ماركت في أبو ظبي ما يلي:

أكياس الجوت: وهي أكياس مصنوعة من مادة الجوت ، وهي ألياف طبيعية مصنوعة من الساق الخارجية وجلد نبات الجوت. الجوت مادة متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق وتشكل أيضًا قماش الخيش ، ومع ذلك ، فهي تستخدم الآن بشكل شائع لصنع عناصر متينة مثل الأكياس الصديقة للبيئة. في Lulu Hypermarkets ، تبلغ تكلفة كل حقيبة من الجوت 7.5 درهم.

الأكياس القابلة للتحلل الحيوي: هي الأكياس التي يمكن أن تتحلل بالبكتيريا أو الكائنات الحية الأخرى. يمكن للكائنات الحية ، مثل الفطريات أو البكتيريا ، تحطيمها. تصنع الأكياس القابلة للتحلل من مواد نباتية مثل نشا الذرة والقمح بدلاً من البترول. وهي متوفرة في محلات السوبر ماركت بسعر 2.5 درهم

الأكياس الورقية الجديدة: هذه الأكياس الورقية القابلة لإعادة التدوير مصنوعة من أوراق مختلفة ، بما في ذلك قصاصات الصحف. تصنع بعض الشركات هذه الأكياس الورقية عن طريق تقوية طبقتين من الورق ببطانة من ألياف الموز أو خياطة الخيوط باستخدام الراتنج المشتق من نشا الذرة. نظرًا لأن أوراق الصحف مسامية بطبيعتها ، فإنها تمتص الراتنج بشكل أفضل ، مما يجعل الكيس مانعًا للتسرب إلى حد كبير.

الأكياس الورقية المعاد تدويرها: هذه الأكياس الورقية مصنوعة من الورق المستعمل المعاد تصنيعه لأغراض مختلفة. وفقًا لبيانات من paperbag.org ، في أوروبا ، يُعاد استخدام الحقيبة الورقية المتوسطة أو إعادة تدويرها 3.5 مرة قبل التخلص منها تمامًا.

أكياس القماش: هذه الأكياس مصنوعة من القطن بنسبة 100٪ ، ومواد مضادة للبكتيريا وقابلة لإعادة التدوير حسب المواد الخام المستخدمة. يمكن استخدام أكياس القماش لسنوات عديدة. ستقدم محلات لولو هايبر ماركت قريباً هذه الأكياس القماشية بسعر درهم واحد لكل منها.

الأكياس القائمة على النشا: أكياس شفافة أو بيضاء قابلة للتحلل بالكامل مصنوعة من مواد قابلة للتحلل – بما في ذلك النشا الطبيعي المتجدد – لتقليل التأثير البيئي. هذه الحقائب ذات الجودة العالية لها

خليج تايمز

You may also like