الرئيسية » دبي: رسوم اضافية يجب دفعها عند استخدام الحقائب البلاستيكية

دبي: رسوم اضافية يجب دفعها عند استخدام الحقائب البلاستيكية

by كاف بوست

دبي: رسوم اضافية يجب دفعها عند استخدام الحقائب البلاستيكية

اعتبارًا من 1 يوليو ، ستفرض متاجر البيع بالتجزئة والمنسوجات والإلكترونيات والمطاعم والصيدليات رسومًا بقيمة 25 فلساً على الحقائب التي تُستخدم لمرة واحدة في الكاونترات. تنطبق التعريفة أيضًا على عمليات تسليم التجارة الإلكترونية.

أعلن المجلس التنفيذي لدبي في فبراير أن السياسة سيتم تقييمها “على عدة مراحل” حتى يتم حظر الحقائب ذات الاستخدام الفردي تمامًا في غضون عامين.

نقلاً عن دراسة استقصائية ، قال المجلس التنفيذي لإمارة دبي إن 100 في المائة من الشركات تدعم فرض حظر كامل أو فرض رسوم على الأكياس ذات الاستخدام الفردي. وقال حوالي 85 في المائة من سكان دبي إنهم سيدعمون الخطوة أيضًا.

اقراء ايضاً
حظر البلاستيك للاستخدام مرة واحدة في ابوظبي

أصدرت بلدية دبي يوم الجمعة سؤالاً وجوابًا للرد على جميع الأسئلة ذات الصلة التي قد تكون لدى السكان وتجار التجزئة حول الحظر القادم على البلاستيك.

هذا كل ما تحتاج إلى معرفته:

ما هي مواصفات وجودة الحقائب التي يشملها القرار؟

سيتم تطبيق التعريفة على جميع الحقائب ذات الاستخدام الواحد المستخدمة في نقل البضائع عند نقطة الشراء وفقًا للمواصفات التالية:

كل كيس بسمك أقل من 57 ميكرومتر. ويشمل ذلك الأكياس المصنوعة من البلاستيك والورق والبلاستيك القابل للتحلل الحيوي والمواد النباتية القابلة للتحلل

هل يلتزم المتجر بتعرفة 25 فلس للكيس الواحد؟

يجب على جميع المتاجر تطبيق تعريفة قدرها 25 فلسًا لكل كيس يستخدم لمرة واحدة ، ويمكن وضع تعريفة مختلفة على البدائل المستدامة (القابلة لإعادة الاستخدام) إذا قدمها المتجر.

هل يمكن استخدام الأكياس الورقية كبديل مجاني؟

تطبق التعريفة على جميع الحقائب ذات الاستخدام الفردي لحمل البضائع ، بما في ذلك الأكياس الورقية التي يقل سمكها عن 57 ميكرومترًا ، ولا تلتزم المتاجر بتوفير بدائل مجانية ، حيث أن الهدف هو إحداث تغيير في سلوك المستهلك للحفاظ على المستوى المحلي. بيئة.

هل التعرفة الزامية في المحلات أم اختيارية؟

التعريفة إلزامية لجميع المتاجر التي توفر أكياسًا تستخدم مرة واحدة لحمل البضائع.

هل يمكن توفير أكياس بجودة أخرى كبديل للأكياس البلاستيكية؟

نعم ، لكن التعريفة تنطبق على البدائل إذا كانت المواصفات مطابقة لأكياس الاستخدام الواحد لحمل البضائع

متى سيتم تطبيق التعريفة؟ ومتى سيتم حظر تداول الحقائب بشكل عام؟

سيتم تطبيق التعريفة اعتبارًا من 1 يوليو 2022. وسيتم تنفيذ الحظر الكامل في غضون عامين.

هل لدي موعد نهائي لتنظيم آلية العمل وتغطية احتياجات القرار؟

نعم ، هناك أربعة أشهر لتطبيق التعريفة ، ثم سنتان لحظر استخدام الحقائب ذات الاستخدام الواحد. سيتم تحديد البضائع الممنوعة في وقت لاحق.

كيف اظهر قيمة فاتورة الشراء؟

يمكن إضافته مثل أي عنصر آخر مسجل في الفاتورة في وقت الشراء.

هل هناك حد لعدد الحقائب المباعة لكل مستهلك؟

لا يوجد حد أقصى لعدد الحقائب المباعة لكل مستهلك ، لكننا نوصي بتدريب الموظفين في نقاط الدفع على ترشيد استخدام الأكياس عند التعبئة وتسليم المشتريات.

هل تحسب التعريفة حتى لو أحضر المستهلك حقائبه؟

لا يتم احتساب التعرفة إذا أحضر المستهلك حقائبه.

لمن يعود تحويل عائدات الحقائب ذات الاستخدام الواحد؟

تحويل الإيرادات ملك للقطاع الخاص ، وننصح بالتبرع به لدعم المبادرات المستدامة إما من خلال الشركة أو من خلال الجمعيات البيئية والمجتمعية المحلية

لماذا تم فرض التعريفة الجمركية على الحقائب ذات الاستخدام الواحد ، وما هي فوائد القرار؟

تعتبر الأكياس التي تستخدم لمرة واحدة لحمل البضائع مصدرًا رئيسيًا للقمامة والتلوث في بيئتنا. لا تتحلل هذه الأكياس إلا بعد فترة طويلة جدًا وتستخدم مرة واحدة – ربما مرتين – قبل التخلص منها. يتم استخدام معظمها مرة واحدة فقط لنقل البضائع من المتجر إلى المنزل.

على سبيل المثال ، تستغرق الأكياس التي تُستخدم مرة واحدة 400 عام لتتحلل وآلاف السنين لتقليل آثارها السلبية. وجدت دراسة من سلطة محلية أن حوالي 86 في المائة من السلاحف البحرية التي تم العثور عليها ميتة على شواطئ بعض الإمارات في الدولة قد استهلكت مواد بلاستيكية معتقدة أنها قناديل البحر.

وقد تتسبب هذه الأكياس أيضًا في انسداد الجهاز الهضمي ونفوق بعض الحيوانات مثل الإبل والماعز والغزلان. وجدت دراسة أجرتها وكالة البيئة في أبو ظبي أن 50 في المائة من الجمال النافقة استهلكت البلاستيك.

هل تطبق التعرفة على الأكياس البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة فقط؟

بالنسبة للأكياس الأخرى ، تجدر الإشارة إلى أن البدائل غالبًا ما يكون لها بصمة بيئية أكبر من الأكياس البلاستيكية ولكنها أسهل في الإدارة في مرحلة التخلص وتسبب أضرارًا بيئية وصحية أقل ، بشرط استخدامها بشكل صحيح.

على سبيل المثال ، يعتبر إنتاج الأكياس الورقية ضارًا أيضًا بالبيئة ويؤدي إلى قطع كميات كبيرة من الأشجار واستهلاك كميات كبيرة

خليج تايمز

You may also like