الرئيسية » أبرز ترشيحات بافتا البريطانية لعام 2023

أبرز ترشيحات بافتا البريطانية لعام 2023

by donia

هيمن فيلم “آل كوايت أون ذي ويسترن فرونت” عن قصة جندي ألماني شاب خلال الحرب العالمية الأولى، على ترشيحات جوائز بافتا السينمائية البريطانية التي ستُوزع في 19 فبراير (شباط) المقبل في لندن.

وحصل الفيلم على أربعة عشر ترشيحاً، بينها عن فئة أفضل فيلم وأفضل مخرج للألماني إدوارد برغر، وفق القائمين على جوائز بافتا التي أعلنت عن الترشيحات الخميس.

ولم يحصد أي فيلم بلغة غير الإنجليزية هذا العدد من الترشيحات قبلاً، باستثناء فيلم المخرج أنغ لي “كراوتشينغ تايغر هيدن دراغون” سنة 2001.

كذلك، نال فيلم الكوميديا السوداء “ذي بانشيز أوف إينشرين” والخيال العلمي الكوميدي الدرامي “إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس”، عشرة ترشيحات لكل منهما.

وأعقبهما في قائمة الأفلام المرشحة لجوائز بافتا، “إلفيس” الذي يروي سيرة ملك الروك أند رول إلفيس بريسلي بعدسة المخرج باز لورمان، مع تسعة ترشيحات. وتبعه فيلم “تار” الموسيقي النفسي مع خمسة ترشيحات.

والمرشحون لجائزة أفضل ممثل هم بول ميسكال “أفتر صن” وكولن فاريل “ذي بانشيز أوف إينشرين” وأوستن باتلر “إلفيس” وداريل ماكورماك “غود لاك تو يو ليو غراندي” وبيل ناي “ليفينغ” وبرندان فرايزر “ذي وايل”.

أما عن فئة أفضل ممثلة، فقد رُشحت كل من أنا دي أرماس “بلوند” وميشيل يوه “إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس” وإيما تومسون “غود لاك تو يو، ليو غراندي” وكايت بلانشيت “تار” وفايولا ديفيس “ذي وومان كينغ”.

You may also like