الرئيسية » السعودية : فصل التوائم الملتصقة بعد جراحة استمرت 15 ساعة

السعودية : فصل التوائم الملتصقة بعد جراحة استمرت 15 ساعة

by كاف بوست
فصل توائم ، اخبار ، السعودية

فيديو: نجح الأطباء في المملكة العربية السعودية في فصل التوائم الملتصقة بعد جراحة استمرت 15 ساعة

أفادت وسائل إعلام سعودية رسمية يوم الاثنين أن الأطباء في المملكة العربية السعودية نجحوا في فصل توأمان ملتصقين من اليمن الذي مزقته الحرب بعد عملية جراحية “معقدة” استغرقت 15 ساعة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الطفلين يوسف وياسين “التقيا في عدة أعضاء” ، وشارك نحو 24 طبيبا في عملية فصلهما.

يعاني اليمن من صراع استمر سبع سنوات. وقتل أكثر من 150 ألف شخص في أعمال العنف وتعرض النظام الصحي للبلاد للدمار فيما تصفه الأمم المتحدة بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

إقراء ايضاً

أجرى الأطباء في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المملكة العربية السعودية (KSRelief) “جراحة من أربع مراحل” تفصل بين يوسف وياسين ، ووصفوها بأنها “من بين أكثر العمليات تعقيدًا” ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الاثنين.

في يوليو / تموز الماضي ، فصل الأطباء السعوديون طفلة يمنية عن توأمها الطفيلي ، قائلين إن هذه هي العملية الخمسين الناجحة للتوائم الملتصقة.

في ديسمبر / كانون الأول ، فصل الأطباء مجموعة منفصلة من التوائم اليمنيين في العاصمة الأردنية عمان قبل إعادتهم جواً إلى صنعاء ، وفقاً لوكالة الأطفال التابعة للأمم المتحدة.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي الملك سلمان أمر الأسبوع الماضي بنقل مجموعة أخرى من التوائم اليمنية الملتصقة ، فتيات تدعى مودة ورحمة ، إلى الرياض “لإجراء فحوصات طبية والتحقق من إمكانية” الانفصال.

وذكر تقرير وكالة الأنباء السعودية أن الملك “يولي أهمية كبيرة للبرنامج السعودي للتوائم السيامية”.

خليج تايمز

You may also like