الرئيسية »  السعودية : مبيعات شباك التذاكر السينمائية في المملكة تجاوزت 30.8 مليون تذكرة

 السعودية : مبيعات شباك التذاكر السينمائية في المملكة تجاوزت 30.8 مليون تذكرة

by كاف بوست
السعودية ، شباك التذاكر ، مبيعات ، سينما ، المملكة.jpg

مبيعات شباك التذاكر السينمائية في المملكة العربية السعودية تجاوزت 30.8 مليون تذكرة في 4 سنوات

الرياض: ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الاثنين أن دور السينما في المملكة العربية السعودية حققت إنجازات كبيرة على مدى السنوات الأربع الماضية ، حيث تجاوزت مبيعات شباك التذاكر 30.8 مليون تذكرة.

منذ إطلاقها في أبريل 2018 ، قامت هيئة الأفلام في المملكة بترخيص 56 مسرحًا بها 518 شاشة في 20 مدينة ، تم فيها عرض 1144 فيلمًا ، من بينها 22 فيلمًا سعوديًا. وبلغ عدد مبيعات التذاكر 30،860،956 لأفلام بـ 22 لغة من 38 دولة.

كما ساهم قطاع السينما في توظيف 4،439 شابًا وشابة سعوديًا ، في إطار جهود الهيئة لزيادة حجم سوق الإعلام ، وتوفير بيئة مواتية لتنويع مصادر الدخل الاقتصادية ، وخلق آلاف فرص العمل للشباب السعودي.

وذكر التقرير أن استخدام وسائل الإعلام كرافد استراتيجي للاقتصاد الوطني وأحد القطاعات التي تعزز المركز التنافسي للمملكة هو أيضًا جزء من رؤية المملكة 2030.

وهذا يدل على النمو الذي تحقق خلال أربع سنوات ، مما يشير إلى أن قطاع السينما عنصر جاذب للمستثمرين المحليين والدوليين ، في ضوء المبادرات والمشاريع التي تقدمها الهيئة والتي تمكن المستفيدين من الانخراط بسهولة في الأنشطة الإعلامية بكافة أنواعها. ، “أضاف.

ارب نيوز

السعودية: أكثر من 5000 أسرة ستمتلك منازل في غضون خمس سنوات

You may also like