الرئيسية » الهلال الأحمر الفلسطيني: تسلمنا 26 شاحنة مساعدات جديدة من معبر رفح

الهلال الأحمر الفلسطيني: تسلمنا 26 شاحنة مساعدات جديدة من معبر رفح

by donia

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء  الإثنين، عن دخول 144 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة في أسبوع، بعدما تسلمت 26 شاحنة جديدة.

وقال الجمعية، إن “الشاحنات تسلمتها من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح، وتحتوي على مواد غذائية ومستلزمات طبية”، مشيرة إلى أنه لم يتم السماح بإدخال الوقود حتى اللحظة”.

وناقش الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي، والأمريكي جو بايدن، “مجمل الوضع الأمني في الشرق الأوسط، ومستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية الحيلولة دون توسّع دائرة الصراع للمحيط الإقليمي”.

وقالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس السيسي أكد في هذا الصدد “موقف مصر بضرورة التوصل لهدنة إنسانية فورية، لتعزيز الجهود المكثفة التي تقوم بها مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة وكافة الأطراف الدولية الفاعلة، وعلى رأسها الولايات المتحدة، لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية لأهالي قطاع غزة”.

وأكد السيسي “موقف مصر الثابت برفض سياسات العقاب الجماعي والتهجير، وأن مصر لم ولن تسمح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية”.

من جهته، أكد الرئيس الأمريكي “رفض الولايات المتحدة لنزوح الفلسطينيين خارج أراضيهم”، معرباً عن التقدير البالغ للدور الإيجابي الذي تقوم به مصر والقيادة المصرية في هذه الأزمة.

You may also like