الرئيسية » بـ250 ألف يورو… انطلاق البحث عن سيف الملك آرثر الأسطوري!

بـ250 ألف يورو… انطلاق البحث عن سيف الملك آرثر الأسطوري!

by donia

سيتمكن عشاق البحث عن الكنز، الذين أصيبوا بخيبة أمل من اكتشاف البومة الذهبية الشهيرة بعد 31 عامًا من البحث، قريبًا من الانطلاق بحثًا عن سيف يطلق عليه اسم «إكسكاليبر» وتقدر قيمته بـ 250 ألف يورو.

 

«إكسكاليبر»هو سيف أسطوري يعود للملك آرثر ينسب إليه قوى سحرية أو يرتبط بحق السيادة على بريطانيا العظمى. في بعض الروايات يعتقد أنه هو نفسه السيف المغروس في الحجر. يعتبر إكسكاليبر أحد أثمن ممتلكات الملك آرثر، وقد استخدم من قبل محارب أيرلندي لقتل الملك الأيرلندي ديوررناش وسرقة مرجله السحري. كما تقول الأساطير أنه عند سحب إكسكاليبر للمرة الأولى من قبل الملك آرثر فإن انعكاس الضوء أعمى أعدائه، ويقال بأن حامل السيف لا يموت من نزف الدماء في المعارك.

 

فقد أعلن المجمع الترفيهي الفرنسي المشهور «بوي دو فو» يوم الجمعة 25 تشرين الأول/اكتوبر الجاري، عن إطلاق رحلة للبحث عن الكنز اعتبارًا من شهر أيار/مايو المقبل. وسيتطلب الأمر حل اثني عشر لغزًا للحصول على السيف المحفوظ في صندوق والمدفون.

قبل أن يحصل الفائز المحظوظ على هذا السيف الذهبي المرصع بحجر كريم، وهو سبينل أحمر يبلغ وزنه 6.23 قيراط، سيتعين على الفائز المحظوظ الحصول على نسخة مدفوعة من اللعبة وحل سلسلة من اثني عشر لغزًا ستقوده إلى الصندوق الذي يحتوي السيف. سيحصل الأشخاص الذين يطلبون اللعبة مسبقًا على السبق حيث سيتمكنون من الوصول إلى أول لغزين اعتبارًا من يوم الخامس عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

 

الدليل الوحيد في الوقت الحالي: تم العثور على السيف «في مكان ما في مملكة فرنسا أو ربما حتى في مملكة كانت مرتبطة بفرنسا من خلال النسب» يمكننا أن نقرأ على موقع المتنزه الترفيهي. توفر قواعد اللعبة المزيد من المعلومات لأنها تشير إلى أن الصندوق يقع في أراضي إحدى الدول الست التالية: البرتغال، إسبانيا، أندورا، فرنسا، المملكة المتحدة، أيرلندا. كما أن موقع الكنز لا يقع على أرض خاصة.

 

تم تصميم الألغاز بواسطة إتيان بيكاند، المؤسس المشارك لشركة Unsolved Hunts وهي شركة متخصصة في إنشاء ألعاب البحث عن الكنوز والألغاز، يوضح متجمع التنزه «بوي دو فو» قائلاً: «لقد اخترعوا طريقة لا تنتهك، ما يجعل من الممكن بناء ألغاز قادرة على مقاومة القوى غير العادية للذكاء الاصطناعي».

 

من غير المعروف ما إذا كانت مهمة «إكسكاليبر» ستستمر لبضعة أشهر، أو بضع سنوات، أو عقود، كما هو الحال مع البومة الذهبية. ولكن بعد خمس سنوات، أي في الأول من شهر تموز/يوليو عام 2030 إذا لم يستوف أحد الشروط ليتم إعلان الفائز، قد يقرر «بوي دو فو» إما مواصلة اللعبة أو إيقافها، وتخصيص المكاسب، حيثما أمكن، لصالح أي جهة خيرية أو إنسانية، أو لصالح تنظيم حدث جديد. وعملية البحث عن الكنز التي نظمها «بوي دو فو» لا تختلف بالطبع عن إطلاق العرض الجديد في حديقة فيندي، «سيف الملك آرثر» في العام المقبل. وهي حداثة قد تسمح للحديقة التي أنشأها فيليب دي فيلييه بالتغلب على الرقم القياسي للحضور المسجل في عام 2024 مع 2.8 مليون زائر.

You may also like