الرئيسية » جنحت سفينة شحن أخرى حوالي عام من انسداد قناة السويس

جنحت سفينة شحن أخرى حوالي عام من انسداد قناة السويس

by كاف بوست

استحوذت The Ever Given سفينة الشحن الضخمة ، على انظار الجماهير في جميع أنحاء العالم عندما أغلقت قناة السويس لمدة أسبوع تقريبًا في عام 2021. و في عام 2022 ، هناك سفينة جديدة تتصدر عناوين الصحف لسدها قناة أخرى – وهي أيضًا مملوكة لشركة ايفير جريين مارين عالق في قناة كريج هيل في خليج تشيسابيك بولاية ماريلاند الامريكية .

يحاول خفر السواحل ووزارة البيئة بولاية ماريلاند نقل سفينة الحاويات التي يبلغ ارتفاعها 1095 قدمًا والتي جنحت حوالي الساعة 9 مساءً. يوم الأحد ،كما ذكرت شبكة سي بي إس بالتيمور.

كانت السفينة في طريقها من بالتيمور إلى نورفولك ، فيرجينيا ، ميريلاند – قائد قطاع منطقة العاصمة الوطنية ، قال النقيب ديفيد أوكونيل ، وفقًا لشبكة سي بي إس بالتيمور. قال أوكونيل إن المحققين لا يعرفون سبب هبوط السفينة ، ولا يزال يتم جمع المقابلات والأدلة.

في حين أن السفينة لا تعيق القناة – مثلما فعل إيفر جيفن في مصر بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر – فقد طُلب من السفن الأخرى إجراء حركة مرور في اتجاه واحد وتقليل السرعة ، وفقًا لشبكة سي بي إس بالتيمور.

تقطعت السبل بجهاز إيفر جيفن منذ عام واحد تقريبًا. تم تثبيت السفينة التي بحجم ناطحة السحاب عبر الممر الجنوبي الوحيد للقناة في 23 مارس ، وتسبب توقفها في توقف التجارة البحرية بمليارات الدولارات يوميًا ، وفقًا لما ذكرته وكالة أسوشيتيد برس.

تمكن أسطول من زوارق القطر من نقل نهر إيفر جيفن من الضفة الرملية في السويس بمساعدة المد والجزر. لكن تأريض السفينة الذي استمر يومًا كاملاً أسر العالم. بحلول الوقت الذي تم فيه إزاحة Ever Given ، كان أكثر من 300 سفينة على طرفي القناة في انتظار الإبحار.

سي ان بي سي نيوز

You may also like