الرئيسية » رغم ضروف الحرب في شرق اوروبا ، تسلا تفتتح مصنع جيجا في بريلن

رغم ضروف الحرب في شرق اوروبا ، تسلا تفتتح مصنع جيجا في بريلن

by كاف بوست

افتتح رئيس شركة تسلا ، ايلون ماسك  ، مصنعًا ضخمًا للسيارات الكهربائية بالقرب من برلين ، والتي تعد أول مركز أوروبي للشركة.
تم تأجيل المصنع لمدة ثمانية أشهر بعد مشاكل ترخيص السلطة المحلية.
المصنع الذي تبلغ قيمته أكثر من 5 مليارات يورو (4 مليارات جنيه إسترليني) هو أكبر استثمار في مصنع سيارات ألماني في التاريخ الحديث.

وقالت تسلا إن أكثر من ثلاثة آلاف من عمال المصنع المتوقع أن يبلغ عددهم 12 ألفًا قد تم توظيفهم حتى الآن.
وقال ماسك: “هذا يوم عظيم للمصنع” ، واصفًا إياه بأنه “خطوة أخرى في اتجاه مستقبل مستدام”.
وقال المستشار الألماني أولاف شولتز إن المصنع علامة على التقدم ومستقبل صناعة السيارات.

ستسلم تسلا أول 30 سيارة من طراز واي بريفورمينس كارز  يوم الثلاثاء. وتقول الشركة إن مدى السيارات يبلغ 514 كم (320 ميلاً) وتكلفتها 63،990 يورو (53000 جنيه إسترليني).
بكامل طاقته ، سينتج المصنع 500000 سيارة سنويًا – أكثر من 450.000 سيارة تعمل بالبطاريات الكهربائية التي باعتها منافستها الألمانية فولكس فاجن على مستوى العالم في عام 2021.
كما ستولد 50 جيجاواط / ساعة من طاقة البطارية.

تابع كل جديد من اخبار التكنولوجيا 

في الوقت الحالي ، لا تزال فولكس فاجن لها اليد العليا في سوق السيارات الكهربائية في أوروبا ، بحصة سوقية تبلغ 25٪ مقابل 13٪ في تسلا. قال ماسك إن زيادة الإنتاج ستستغرق وقتًا أطول من العامين اللذين استغرقهما بناء المصنع.
تلقت تسلا الضوء الأخضر النهائي من السلطات المحلية في 4 مارس لبدء الإنتاج ، بشرط أن تستوفي العديد من الشروط ، والتي تغطي قضايا مثل استخدام المياه والسيطرة على تلوث الهواء.
اقتربت شركة صناعة السيارات من فقدان عقد إمداد المياه عندما قدمت مجموعات بيئية محلية شكوى ضد وزارة البيئة تطعن في الترخيص الذي منحته لمورد المياه في تسلا.

بي بي سي نيوز 

You may also like