الرئيسية » حصل سيرجيو بيريز على المركز الأول في سباق الفورمولا ون في جدة

حصل سيرجيو بيريز على المركز الأول في سباق الفورمولا ون في جدة

جدة: حصل سيرجيو بيريز على أول مركز له في الفورمولا 1 في جدة يوم السبت لسباق الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية.

by كاف بوست
سباق فورميلا ١ في جدة ، كاف بوست

كانت النتيجة في تناقض صارخ مع السباق الصعب للسائق المكسيكي وزميله ماكس فرستابن في البحرين نهاية الأسبوع الماضي ، والذي شهد خروج سائقي ريد بول من السباق.

وضعه في مركز الصدارة هو وريد بول في مكان رائع للسباق يوم الأحد ، بينما كافح مرسيدس لإحداث تأثير مع إقصاء لويس هاميلتون ، وحل مساعده جورج راسل ، الذي حل محل فالتيري بوتاس هذا الموسم ، في المركز السادس.

بعد أن وضع نفسه في جولة أخيرة ساخنة في جلسة التصفيات الثالثة ، وجد بيريز نفسه الأسرع من خلال القطاعات وسد الفجوة بينه وبين تشارلز لوكلير بعد أن بدا أن سائق موناكو البالغ من العمر 24 عامًا كان سيؤمن لنفسه ظهرًا. القطب الخلفي.

وقال بيريز للصحفيين بعد الجلسة “كنا نركز أكثر على سرعة السباق.” “أتوقع أن يكون فيراري قويا ولكن آمل أن يكون لدينا سباق أقوى غدا.”

سجل سائق ريد بول وقتًا قدره دقيقة واحدة و 28.200 ثانية على إطارات ناعمة حول حلبة كورنيش جدة. وجاء كارلوس ساينز في المركز الثالث بعد مساعده لوكلير ، تلاه حامل اللقب فيرستابين.

لأول مرة منذ 2017 ، خرج لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات من أول جلسة تأهيلية بعد إقصاء مبكر. وقال البريطاني للصحافيين إنه لم يكن سعيدًا بميزان سيارته وعانى من أجل السيطرة الخلفية ، مضيفًا أن مرسيدس اتبعت “الإعداد الخاطئ”.

وشق إستيبان أوكون طريقه إلى المركز الخامس على الشبكة ، بينما احتل راسل المركز السادس ، تلاه فرناندو ألونسو وفالتيري بوتاس في ألفا روميو وبيير جاسلي وكيفين ماجنوسن.

وشابت دورات التصفيات حادثان كبيران.

تحطم سائق ويليامز نيكولاس لطيفي في الربع الأول مما تسبب في توقف مبكر ، وبعد أقل من خمس دقائق من دخوله ، اصطدم سائق هاس ميك شوماخر بالحائط في المنعطف 10 وفي الساعة 11 و 12 ، مما أدى إلى تحطيم سيارته ونقله إلى المستشفى.

لحسن الحظ ، لم يُترك الشاب الألماني أي إصابات حيث وردت تقارير خلال التصفيات الثالثة بأنه كان واعيًا ومتواصلًا.

نظمت حلبة كورنيش جدة النسخة الافتتاحية لسباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية في ديسمبر الماضي باعتباره السباق قبل الأخير لموسم 2021.

حصل لوكلير ، الذي يقود البطولة حاليًا برصيد 26 نقطة ، على مركز الصدارة العاشر في البحرين نهاية الأسبوع الماضي – السباق الذي جعله يقود زميله في الفريق كارلوس ساينز إلى المنزل في فوز 1-2 على منصة التتويج لفيراري – وهو أول فوز للفريق منذ عام 2019.

اراب نيوز

You may also like