الرئيسية » بعد حضر تويتر لبعض تغريدات اليون ماسك ، يعلن عن رغبته إطلاق منصتة التواصل الاجتماعي الخاصة.

بعد حضر تويتر لبعض تغريدات اليون ماسك ، يعلن عن رغبته إطلاق منصتة التواصل الاجتماعي الخاصة.

by كاف بوست

قال الملياردير في تغريدة يوم السبت إن إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، يفكر بجدية في بناء منصة وسائط اجتماعية جديدة.

كان ماسك يرد على سؤال أحد مستخدمي تويتر حول ما إذا كان سيفكر في إنشاء منصة وسائط اجتماعية تتكون من خوارزمية مفتوحة المصدر وواحدة تعطي الأولوية لحرية التعبير ، وحيث تكون الدعاية في حدها الأدنى.

انتقد ماسك ، وهو مستخدم غزير لتويتر نفسه ، منصة التواصل الاجتماعي وسياساتها مؤخرًا. وقال إن الشركة تقوض الديمقراطية بفشلها في الالتزام بمبادئ حرية التعبير.

وتأتي تغريدته بعد يوم واحد من طرحه استطلاعًا على موقع تويتر يسأل المستخدمين عما إذا كانوا يعتقدون أن تويتر يلتزم بمبدأ حرية التعبير ، والتي صوت أكثر من 70٪ بـ “لا” لها.

وقال يوم الجمعة “نتائج هذا الاستطلاع ستكون مهمة. يرجى التصويت بعناية”.

إذا قرر ماسك المضي قدمًا في إنشاء منصة جديدة ، فسوف ينضم إلى مجموعة متنامية من شركات التكنولوجيا التي تقدم نفسها على أنها أبطال لحرية التعبير والتي تأمل في جذب المستخدمين الذين يشعرون بأن وجهات نظرهم يتم قمعها على منصات مثل Twitter و Meta منصة Facebook و YouTube المملوكة لشركة Alphabet.

لم تقترب أي من الشركات ، بما في ذلك Truth Social من دونالد ترامب ، ومنافسي Twitter Gettr و Parler وموقع الفيديو Rumble ، من مطابقة مدى وصول وشعبية المنصات الرئيسية حتى الآن.

gadgets360

You may also like