الرئيسية » مصر : ٩٠ الف فرد يشاركون في حملة وطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال

مصر : ٩٠ الف فرد يشاركون في حملة وطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال

by كاف بوست
تطعيم؛ الصحة العامة؛ فيروس شلل الأطفال الفموي

دشن القائم بأعمال وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار ومحافظ القاهرة خالد عبد العال ، اليوم الأحد ، الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال من مركز النزهة لطب الأسرة.

ودعا الوزير جميع الأسر للتوجه إلى أقرب وحدة صحية أو فريق صحي متمركز بالقرب منهم لتطعيم أطفالهم وحمايتهم من شلل الأطفال حفاظا على صحتهم ، مؤكدا توافر الفرق الطبية للحملة في كافة المراكز والوحدات الصحية. وكذلك في أماكن التجمعات الكبرى.

وأضاف عبد الغفار أن الحملة ستمتد في الفترة من 27 إلى 30 مارس الجاري في جميع محافظات الجمهورية ، مؤكدا سلامة لقاحات شلل الأطفال وأن الحملة لن تتعارض مع التطعيمات الروتينية للأطفال ، في إشارة إلى إمكانية تمديد فترة الحملة إذا لزم الأمر. لضمان تحصين جميع الأطفال.

علاوة على ذلك ، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان حسام عبد الغفار ، إن الحملة تهدف إلى تطعيم جميع الأطفال من سن يوم إلى خمس سنوات المقيمين في مصر بغض النظر عن جنسيتهم ، وذلك ضمن الحملات الدورية التي تنظمها الوزارة لرفع نسبة التطعيم. المناعة المجتمعية للأطفال.

وأوضح المتحدث الرسمي أن عمل الحملة ينفذ من قبل 45 ألف فريق طبي بإجمالي 90 ألف فرد تم تدريبهم على أعلى مستوى ، بالإضافة إلى فرق الإشراف المركزي بالوزارة والفرق الإشرافية في جميع مديريات الصحة. مؤكدين أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا أثناء تنفيذ أعمال الحملة.

في عام 2006 ، أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن مصر خالية من شلل الأطفال. كانت آخر حالة إصابة بشلل الأطفال في مصر عام 2004.

ديلي نيوز ايجيبت

إقراء ايضاً

 

You may also like