الرئيسية » يقول الخبراء أن الإمارات العربية المتحدة مستعدة تقنياً لطرح العملات الرقمية

يقول الخبراء أن الإمارات العربية المتحدة مستعدة تقنياً لطرح العملات الرقمية

يقول الخبراء إن الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي مجهزين تقنياً لطرح العملات الرقمية

by كاف بوست

قال خبراء في القمة العالمية للحكومات إن دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة مجلس التعاون الخليجي الأخرى مجهزة تقنيًا لطرح العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) ، لكن السياسات المتعلقة بربط العملة بالدولار وتأثيرها على الهيكل المصرفي الحالي قد تؤخر طرح العملة الرقمية.

كما يعتقد الخبراء أن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي سريعة جدًا في تبني تقنيات العصر الجديد أيضًا ، كما أنها لا تواجه تحدي إرث البنية التحتية القديم الذي تواجهه معظم الدول الغربية.

قال زياد بريني ، مدير التسليم لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في ConsenSys ، إن التحول يحدث نحو زيادة استخدام الأصول الافتراضية والعملات الرقمية ، والآن أصبحت حالة “ليس إذا ولكن متى” ستطرح البلدان العملات الرقمية.

يتوقع بريني أن تقوم بعض البنوك المركزية بطرح عملات رقمية على نطاق محدود.

تعتبر دول مجلس التعاون الخليجي واحدة من أكثر المناطق الواعدة في العالم التي عملنا معها. نجري محادثة مع دول مجلس التعاون الخليجي للبيع بالتجزئة للعملات الرقمية للبنوك المركزية. الحكومات مهتمة للغاية من وجهة نظر التكنولوجيا. لا تتحمل منطقة الخليج عبء إرث البنى التحتية القديمة الذي تواجهه أوروبا وأمريكا. لذلك ، فهذه فرصة عظيمة لهم للانتقال إلى أحدث التقنيات واعتمادها.

أضاف باتريك كامبوس ، كبير المسؤولين الإستراتيجيين في Securrency ، أنه كان هناك بالتأكيد الكثير من العمل الجاري بشأن CBDC في المنطقة وآسيا.

إقراء ايضاً

“على مستوى البيع بالجملة ، تم إجراء بعض التجارب الحية. إن كيفية ترجمة ذلك إلى مساحة بيع بالتجزئة يصعب التنبؤ بها قليلاً. على سبيل المثال ، كيف تؤثر العملة الرقمية للبنك المركزي للبيع بالتجزئة على القطاع المصرفي وربط العملة بالدولار. لذلك ، هناك الكثير من الأفكار التي يتم التفكير فيها حول عملات البنوك المركزية الرقمية بالتجزئة لتحل محل النقود ، “كامبوس خلال حلقة نقاش يوم الثلاثاء في القمة.

من منظور تكنولوجي ، قال إنه لم يمض وقت طويل قبل أن يتم إدخال CBDC حيث أن التكنولوجيا موجودة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. المسألة تتعلق بالسياسة والحصول على السياسة الصحيحة – ليس فقط على الصعيد المحلي ولكن كيف تتفاعل مع السياسات الدولية والعلاقات التجارية مع البلدان الأخرى. يتم تحديد سرعة إدخال CBDC من خلال قدرة الحكومات الفردية على فرز هذه القضايا “.

توقع كامبوس أن هناك احتمالية أنه إذا نجحت دولة ما في طرح العملة الرقمية للبنك المركزي ، فيمكن للدول الأخرى أيضًا القفز على عربة وإطلاق عملة رقمية.

قال بيل تشين ، نائب الرئيس ورئيس قسم الاستثمار في Binance Labs ، إن 95 في المائة من سكان العالم لا يمكنهم الوصول إلى العملات المشفرة.

وكشف أنه سيكون هناك المزيد من التعاون والمزيد من تخصيص رأس المال للعملات المشفرة من المستثمرين المؤسسيين.

“في السنوات الخمس الماضية ، بدأ اللاعبون العالميون في الاستثمار في العملات المشفرة. وأضاف أن هذه الصناعة ستنمو بسرعة مماثلة للأصول البديلة الأخرى.

You may also like