الرئيسية » مصر تعلن عن تسهيلات تأشيرة الدخول لتحفيز السياحة

مصر تعلن عن تسهيلات تأشيرة الدخول لتحفيز السياحة

by كاف بوست
الاسكندرية ، السياحة في مصر ، كاف بوست .jpg

أشار وزير السياحة والآثار خالد العناني ، خلال الاجتماع الثامن للجنة الوزارية للسياحة والآثار ، الخميس ، إلى جهود الوزارة في تقديم مزايا تفضيلية لجذب المزيد من السياحة الوافدة إلى مصر من مختلف الدول ، بما في ذلك تسهيلات تأشيرة الدخول.

وأوضح أن الوزارة ستقدم تسهيلات جديدة للسياح القادمين إلى مصر بالتنسيق مع الجهات المعنية.

لأول مرة سيتم منح الأجانب القادمين إلى البلاد تأشيرة دخول طارئة في مختلف الموانئ ، بشرط أن يكون لديهم تأشيرات دخول لدول اليابان وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول شنغن .

يجب أن تكون جوازات سفرهم صالحة ومستخدمة من قبل. وأضاف أن مواطني جنوب إفريقيا وكازاخستان وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان الذين يأتون إلى البلاد بشكل فردي لأول مرة ، سيحصلون أيضًا على تأشيرات دخول طارئة.

وتطرق العأناني خلال الاجتماع إلى موقف السياحة الوافدة إلى مصر وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على السياحة في مصر ، وكذلك سبل معالجة الأزمة.

إقراء اليضاً

وأوضح الوزير أن تسهيل الدخول يشمل منح السائحين في موانئ محافظة جنوب سيناء تأشيرة سياحية لمدة 15 يومًا ، مما يسمح لسائح ست دول هي تركيا وباكستان والهند والصين والمغرب والجزائر بزيارة شرم الشيخ. طابا ودهب ونويبع وسانت كاترين.

بشرط أن يقدموا تذكرة وصول وعودة وحجز فندقي مؤكد وأن يحملوا نقودًا كافية لا تقل عن 2000 دولار أمريكي أو بطاقة ائتمان.

يتم تنفيذ هذه التسهيلات لمدة عام واحد تبدأ من 1 أبريل 2022.

لتحفيز منظمي الرحلات الأجانب ، وافق مجلس الوزراء يوم الخميس على تمديد برنامج تحفيز الطيران الحالي حتى نهاية موسم الشتاء 2022-2023 (حتى 30 أبريل 2023).

كما وافق المجلس على دراسة تقديم حزمة من الحوافز لمدينة شرم الشيخ لزيادة تدفق السياحة إليها ، وتكثيف الحملات الترويجية في أسواق السياحة الخارجية الرئيسية ، إلى جانب تشجيع السياحة الداخلية.

وبحسب العناني ، تم افتتاح 21 فندقًا منذ يناير 2021 بسعة فندقية حوالي 3500 غرفة ، ومن المتوقع افتتاح 13 فندقًا آخر العام الحالي ، بسعة حوالي 1400 غرفة.

You may also like