الرئيسية » أول رحلة خاصة الى الفضاء تصل إلى محطة الفضاء الدولية

أول رحلة خاصة الى الفضاء تصل إلى محطة الفضاء الدولية

by كاف بوست
محطة-الفضاء-الدولية-،-سياحة-

واشنطن: وصلت أول مهمة خاصة بالكامل إلى محطة الفضاء الدولية في وقت مبكر من يوم السبت بطاقم مكون من أربعة أعضاء من شركة أكسيوم سبيس الناشئة.

أشادت ناسا بالشراكة الثلاثية مع أكسيوم وسبيس إكس كخطوة رئيسية نحو تسويق منطقة الفضاء المعروفة باسم “المدار الأرضي المنخفض” ، لتعطي المجال للوكالة للتركيز على المزيد من الرحلات الطموحة إلى أعماق الكون.

رست صاروخ سبيس إكس فالكون 9 مع كبسولة كرو دراجون إنديفور في الساعة 12:29 بتوقيت جرينتش يوم السبت ودخل الطاقم المحطة الفضائية بعد قرابة ساعتين ، بعد انطلاقه من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا يوم الجمعة.

قائد مهمة أكسيوم 1 (Ax-1) هو رائد فضاء ناسا السابق مايكل لوبيز أليجريا ، وهو مواطن مزدوج الجنسية من الولايات المتحدة وإسبانيا ، وقد طار إلى الفضاء أربع مرات خلال حياته المهنية التي استمرت 20 عامًا ، وزار محطة الفضاء الدولية آخر مرة في عام 2007 .

إقراء ايضاً

وانضم إليه ثلاثة من زملائه: المستثمر العقاري الأمريكي لاري كونور ، والمستثمر الكندي  مارك باثي ، والطيار الإسرائيلي المقاتل السابق والمستثمر  إيتان ستيب.

قال كونور في التعليقات التي ظهرت في البث المباشر لناسا: “نحن هنا لتجربة هذا لكننا نتفهم أن هناك مسؤولية”.

وقال إنه بصفته أول طاقم مدني ، “يحتاجون إلى تصحيح الأمر”.

يبلغ سعر التذاكر الذي تم الإبلاغ عنه على نطاق واسع – والذي يشمل ثمانية أيام في البؤرة الاستيطانية ، قبل الهبوط النهائي في المحيط الأطلسي – 55 مليون دولار.

في حين أن المواطنين الأثرياء قد زاروا محطة الفضاء الدولية من قبل ، فإن Ax-1 هي المهمة الأولى التي تضم طاقمًا خاصًا بالكامل يقود مركبة فضائية خاصة إلى الموقع الأمامي.

تدفع شركة Axiom ومقرها هيوستن شركة SpaceX مقابل النقل ، كما تتقاضى وكالة ناسا رسومًا من شركة Axiom مقابل استخدام محطة الفضاء الدولية.

جالف نيوز

You may also like