الرئيسية » ناسا : تغطية مباشرة لعمليات سير في الفضاء

ناسا : تغطية مباشرة لعمليات سير في الفضاء

by كاف بوست

ستوفر وكالة ناسا تغطية لعمليات السير في الفضاء يوم الإثنين 18 أبريل والخميس 28 أبريل ، حيث يغامر رواد الفضاء الروس خارج محطة الفضاء الدولية لتفعيل ذراع آلية جديدة متصلة بوحدة نوكا.

ستبدأ تغطية عمليتي السير في الفضاء في الساعة 10 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة كل يوم على تلفزيون ناسا وتطبيق ناسا والموقع الإلكتروني للوكالة. من المقرر أن تبدأ كل عملية سير في الفضاء حوالي الساعة 10:25 صباحًا.

سيقوم مهندسو الرحلة 67 أوليج أرتيمييف ودينيس ماتفييف من روسكوزموس بإجراء سير في الفضاء الروسي 52 و 53. سيبدأون كل رحلة تستغرق سبع ساعات عن طريق الخروج من وحدة Poisk المواجهة للفضاء في الجزء الروسي من المحطة.

خلال أول سير في الفضاء ، سيقوم رواد الفضاء بتثبيت وتوصيل لوحة تحكم للذراع الآلي الأوروبي ، وهو نظام مناور بطول 37 قدمًا مثبتًا على وحدة المختبر متعددة الأغراض Nauka التي وصلت مؤخرًا. سيقومون أيضًا بإزالة الأغطية الواقية من الذراع وتركيب درابزين على Nauka. سيتم استخدام الذراع لتحريك رواد الفضاء والحمولات حول الجزء الروسي من المحطة.

في الجولة الثانية من السير في الفضاء ، سيتخلص الثنائي من البطانيات الحرارية المستخدمة لحماية الذراع خلال إطلاقه في يوليو 2021 مع Nauka. سيقومون أيضًا بثني مفاصل الذراع ، وإطلاق قيود الإطلاق ، ومراقبة قدرة الذراع على استخدام اثنين من تركيبات الكلاّب.

سيرتدي Artemyev بذلة الفضاء الروسية Orlan مع خطوط حمراء. سوف يرتدي ماتفيف بدلة فضاء بخطوط زرقاء. ستكون هذه رابع عملية سير في الفضاء في مسيرة أرتيمييف والأولى لماتفييف. ستكون هذه رابع عملية سير في الفضاء في المحطة في عام 2022 والمشي في الفضاء رقم 249 لتجميع المحطة الفضائية وصيانتها وترقيتها.

ومن المقرر أن تستمر عمليات السير في الفضاء الإضافية في تجهيز الذراع الروبوتية الأوروبية وتفعيل قفل الهواء في Nauka لعمليات السير في الفضاء في المستقبل.

ناسا

You may also like