الرئيسية » شنغهاي: ازمة كوفيد-١٩ تزداد سوء تحت اغلاق تام للمدينة

شنغهاي: ازمة كوفيد-١٩ تزداد سوء تحت اغلاق تام للمدينة

by كاف بوست

أبلغت شنغهاي ، المركز المالي الصيني ، عن أكثر من 27000 حالة إصابة بفيروس كورونا يوم الخميس ، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا بعد يوم من تصريح الرئيس شي جين بينغ بأن البلاد يجب أن تستمر في سياسة “التخلص الديناميكي من COVID-19” وإجراءات مكافحة الأوبئة.
تكافح شنغهاي أسوأ تفشي لـ COVID-19 في الصين منذ ظهور الفيروس لأول مرة في ووهان في أواخر عام 2019 ، مع بقاء سكان المدينة البالغ عددهم 25 مليونًا تحت الإغلاق إلى حد كبير ، على الرغم من تخفيف القيود جزئيًا في بعض المناطق هذا الأسبوع.
لزيادة الآمال في حدوث تحول في السياسة ، نشر المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) يوم الأربعاء دليلًا حول الحجر الصحي المنزلي على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.

وأبلغت شنغهاي يوم الخميس عن تسجيل 2573 حالة عرضية في اليوم السابق ارتفاعا من 1189 في اليوم السابق بينما وصلت الحالات التي لا تظهر عليها أعراض إلى 25146 حالة ارتفاعا من 25141.
قال مسؤول بالمدينة إن الحالات استمرت في الارتفاع على الرغم من الإغلاق ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تراكم نتائج الاختبارات وبسبب الانتقال المستمر بين أفراد الأسرة.
يوم الأربعاء ، قال شي إن الصين يجب أن تلتزم بسياستها الصارمة “للتخلص من COVID-19 الديناميكي” بينما لا يزال الوباء العالمي خطيرًا للغاية ،
وفي حديثه خلال زيارة لجزيرة هاينان بجنوب الصين ، أشار شي إلى أنه لن يكون هناك تغيير فوري في نهج تدابير السيطرة على الوباء ، قائلا إن البلاد يجب أن تلتزم بنهجها ، الذي أغلق حدود الصين أمام السفر الدولي ، ولم يخفف من إجراءات الوقاية.

ارب نيوز

You may also like