الرئيسية » الشيخ محمد يعلن عن لجنة جديدة للإشراف على إكسبو 2020 منطقة دبي

الشيخ محمد يعلن عن لجنة جديدة للإشراف على إكسبو 2020 منطقة دبي

by كاف بوست
اكسبو ٢٠٢٠ دبي ، دبي ، الامارات ،

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي المرسوم رقم (15) لسنة 2022 بتشكيل اللجنة العليا للإشراف على إكسبو 2020 دبي. وسيرأس اللجنة الجديدة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

كما أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المرسوم رقم (16) لسنة 2022 بمد فترة عمل اللجنة التحضيرية لإكسبو 2020 دبي ومكتب إكسبو 2020 دبي ومديره العام ستة أشهر تبدأ من تاريخ نفاذ المرسوم. يمكن تمديد شروطهم لفترات مماثلة.

ويضم أعضاء اللجنة العليا للإشراف على إكسبو 2020 دبي ، محمد إبراهيم الشيباني ، وريم بنت إبراهيم الهاشمي ، وعبد الرحمن صالح الصالح ، وهلال سعيد المري. مدة اللجنة الجديدة ثلاث سنوات.

يجوز لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي تمديد فترة عمل اللجنة بناءً على توصية رئيس اللجنة.

إقراء ايضاً

إكسبو 2020 دبي: عرض ختامي مدهش لايقل مستوى عن اهمية المعرض
دبي : تقنية جديدة لتهيئة المرضى للغسل الكلوي بدون جراحة

 

وتشمل الأدوار والمهام الرئيسية للجنة العليا وضع السياسة العامة لتطوير إكسبو 2020 دبي والإشراف على التنفيذ والحوكمة والتطوير لجميع المشاريع والمبادرات والبرامج والأنشطة داخل المنطقة.

كما تم تكليف اللجنة الجديدة بالإشراف على وضع وتنفيذ خطط تنمية المنطقة بالتنسيق مع السلطات المعنية وضمان توافقها مع أولويات حكومة دبي وأهدافها.

علاوة على ذلك ، ستشرف اللجنة العليا على إعادة تأهيل البنية التحتية لإكسبو 2020 دبي ، وتوفير فرص الاستثمار في المنطقة بالشراكة مع القطاع الخاص.

كما ستصادق اللجنة على الأنشطة الترويجية والتسويقية المحلية والعالمية للمنطقة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وبموجب المرسوم ، سيتم إنشاء هيئة إدارية وتنفيذية لتقديم الدعم الإداري والفني للجنة العليا واللجان الفرعية وفرق العمل التي تشكلها.

خليج تايمز

You may also like