الرئيسية » الرئيس المصري يستضيف وفدا أمريكيا لمناقشة قضية فلسطين

الرئيس المصري يستضيف وفدا أمريكيا لمناقشة قضية فلسطين

by كاف بوست
فلسطين ، القضية الفلسطينية ، اسرائيل ، مصر ، عبدالفتاح السيسي

القاهرة: قدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تفاصيل موقف مصر من القضية الفلسطينية لوفد أمريكي زائر.

وشدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع مجموعة الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور ريتشارد شلبي على أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق القانون الدولي ويفتح آفاق التعايش والتعايش. التعاون بين جميع شعوب المنطقة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي إن السيسي رحب بالوفد الأمريكي و “شدد على الأهمية التي توليها مصر للتواصل الدائم مع قادة الكونجرس … في إطار العلاقات الثنائية القائمة بين مصر والولايات المتحدة”.

وحث السيسي على “حرص مصر على تعزيز هذه العلاقات في إطار الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة ، لا سيما في ظل الاضطرابات التي تشهدها المنطقة وتحدياتها المتصاعدة”.

وأشار الوفد الأمريكي إلى أهمية العلاقات الأمريكية المصرية وأشاد بالتعاون المشترك بين البلدين.

إقراء ايضاً

وقال بيان صادر عن المجموعة “مصر ركيزة من ركائز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي ، وكذلك شريك محوري للولايات المتحدة في المنطقة”.

وأشادوا بنجاح مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف ، وتعزيز حرية العقيدة في المجتمع المصري ، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لتحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف راضي أن الاجتماع ناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات خاصة في السياسة والعسكريين والاقتصاد. كما تمت مناقشة التطورات الإقليمية والدولية.

ارب نيوز

You may also like