الرئيسية » ترتيب سلطنة عمان في مؤشر الأمن الغذائي

ترتيب سلطنة عمان في مؤشر الأمن الغذائي

مسقط: تحتل سلطنة عمان المرتبة الرابعة عربياً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2021 ، التابعة لمجلة إيكونوميست إمباكت.

by كاف بوست
الامن الغذائي ، عمان ، مصر ، قطر ، الامارات ، اليمن ، عمان الرابعة عربياً.jpg

مسقط: تحتل سلطنة عمان المرتبة الرابعة عربياً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2021 ، التابعة لمجلة إيكونوميست إمباكت.

وبحسب آخر بيانات مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2021 التابع لمجلة إيكونوميست إمباكت ، احتلت سلطنة عمان المرتبة الرابعة على مؤشر الأمن الغذائي العربي والمرتبة 40 عالميا.

مؤشر 2021 GFSI هو الإصدار العاشر الذي تنشره The Economist Impact والذي يقوم بتحديث النموذج سنويًا لالتقاط التغييرات السنوية في العوامل الهيكلية التي تؤثر على الأمن الغذائي. حيث تصدرت قطر أعلى درجة في مؤشر الأمن الغذائي العربي بنتيجة 73.6 وكانت أيرلندا في المركز الأول على مستوى العالم بنتيجة 84.0.  حيث يقيس المؤشر الاحتياجات الأساسية للأمن الغذائي في 113 دولة.

وجاءت دولة الكويت في المرتبة الثانية عربيا ، تليها الإمارات العربية المتحدة ، والبحرين في المرتبة الخامسة ، تليها السعودية.

مؤشر 2021 GFSI هو الإصدار العاشر الذي تنشره The Economist Impact والذي يقوم بتحديث النموذج سنويًا لالتقاط التغييرات السنوية في العوامل الهيكلية التي تؤثر على الأمن الغذائي.

يأخذ مؤشر الأمن الغذائي العالمي (GFSI) في الاعتبار قضايا القدرة على تحمل التكاليف عبر العديد من المقاييس ، وهي تكلفة الغذاء وتوافره وجودته وسلامته والموارد الطبيعية والقدرة على الصمود في 113 دولة استنادًا إلى 58 مؤشرًا فريدًا يقيس محركات الأمن الغذائي في البلدان النامية والمتقدمة. الدول.

يوضح المؤشر أن البلدان التي ليس لديها برامج شبكات أمان غذائية وطنية شاملة وممولة تمويلًا جيدًا تعاني من مستويات أعلى من الجوع. حيث إنهم يتبعون أنظمة غذائية تفتقر إلى البروتين الجيد والمغذيات الدقيقة ، ولديهم إمكانية محدودة للحصول على مياه الشرب. ومن بين الدول العربية التي كانت الأسوأ على المؤشر عالمياً وفي الوطن العربي اليمن والسودان وسوريا.

تايمز اوف عمان

You may also like