الرئيسية » توقعات بإنسحاب ٢ مليون مشترك من نتفليكس خلال الربع الثاني من العام

توقعات بإنسحاب ٢ مليون مشترك من نتفليكس خلال الربع الثاني من العام

by كاف بوست

تنخفض أسهم نيتفليكس بنسبة 25 ٪ بعد أن فقدت الخدمة 200000 مشترك

عانت نيتفليكس من أول خسارة مشترك لها منذ أكثر من عقد ، مما تسبب في انخفاض أسهمها بنسبة 25 في المائة في التداول = وسط مخاوف من أن خدمة البث الرائدة ربما تكون قد شهدت بالفعل أفضل أيامها.

انخفضت قاعدة عملاء الشركة بمقدار 200000 مشترك خلال الفترة من يناير إلى مارس ، وفقًا لتقرير أرباحها ربع السنوي الذي صدر يوم الثلاثاء. إنها المرة الأولى التي ينخفض ​​فيها عدد مشتركي نيتفليكس منذ أن أصبحت خدمة البث متاحة في جميع أنحاء العالم خارج الصين قبل ست سنوات. يرجع الانخفاض هذا العام جزئيًا إلى قرار نيتفليكس الانسحاب من روسيا احتجاجًا على الحرب ضد أوكرانيا ، مما أدى إلى خسارة 700000 مشترك.

أقرت نيتفليكس بأن مشاكلها متجذرة بعمق من خلال توقع خسارة مليوني مشترك آخرين خلال الفترة من أبريل إلى يونيو.

إذا امتد انخفاض الأسهم إلى جلسة التداول العادية يوم الأربعاء ، فستفقد أسهم نيتفليكس أكثر من نصف قيمتها حتى الآن هذا العام – مما يؤدي إلى القضاء على حوالي 150 مليار دولار من ثروة المساهمين في أقل من أربعة أشهر.

تأمل بوابة البث الشهيرة في عكس التيار من خلال اتخاذ خطوات قاومتها سابقًا ، بما في ذلك حظر مشاركة الحسابات وتقديم إصدار منخفض السعر – ومدعوم بإعلانات – من خدمتها.

قال ديفيد واجنر المحلل في Aptus Capital Advisors إنه من الواضح الآن أن نيتفليكس تواجه تحديًا كبيرًا. كتب فاجنر في مذكرة بحثية يوم الثلاثاء: “إنهم في الأرض غير المأهولة”.

تلقت نيتفليكس أكبر ضربة لها منذ خسارة 800000 مشترك في عام 2011 – نتيجة الخطط التي تم كشف النقاب عنها لبدء الشحن بشكل منفصل مقابل خدمة البث التي كانت ناشئة في ذلك الوقت ، والتي تم تجميعها مجانًا مع خدمة DVD-by-mail التقليدية. أثار رد الفعل العنيف من العملاء على هذه الخطوة اعتذارًا من الرئيس التنفيذي لشركة Netflix ، ريد هاستينغز ، عن إفشال تنفيذ الصفقة العرضية.

كانت خسارة المشتركين الأخيرة أسوأ بكثير مما توقعته إدارة Netflix لتحقيق مكاسب معتدلة قدرها 2.5 مليون مشترك. تعمل الأخبار على تعميق المشكلات التي تصاعدت بسبب البث منذ أن بدأت موجة الاشتراكات من الجمهور الأسير أثناء الوباء في التباطؤ.

هذه هي المرة الرابعة في الأرباع الخمسة الماضية التي ينخفض ​​فيها نمو مشتركي Netflix عن مكاسب العام السابق ، وهو الشعور بالضيق الذي تفاقم بسبب المنافسة الشديدة من المنافسين ذوي التمويل الجيد مثل Apple و Walt Disney.

وتأتي هذه الانتكاسة في أعقاب إضافة الشركة إلى 18.2 مليون مشترك في عام 2021 ، وهو أضعف نمو سنوي لها منذ عام 2016. ويتناقض ذلك مع زيادة قدرها 36 مليون مشترك خلال عام 2020 عندما احتشد الناس في منازلهم وتعطشهم للترفيه ، وهو ما تمكنت Netflix من تحقيقه بسرعة وسهولة. تزود بمخزونها من البرمجة الأصلية.

توقعت نيتفليكس سابقًا أنها ستستعيد زخمها ، لكنها واجهت يوم الثلاثاء المشكلات التي تعيقها. قال هاستينغز في مؤتمر بالفيديو يستعرض فيه أحدث الأرقام: “أحدثت كوفيد الكثير من الضجيج حول كيفية قراءة الموقف”.

من بين أمور أخرى ، أكد Hastings أن Netflix ستبدأ في اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات مرور المشتركين التي مكنت العديد من الأسر من الوصول إلى خدمتها من حساب واحد ، مع احتمال طرح التغييرات خلال العام المقبل أو نحو ذلك.

قدرت شركة Los Gatos ، بكاليفورنيا ، أن حوالي 100 مليون أسرة في جميع أنحاء العالم تتابع خدمتها مجانًا باستخدام حساب صديق أو فرد آخر من العائلة ، بما في ذلك 30 مليون في الولايات المتحدة وكندا. قال هاستينغز: “هذه أكثر من 100 مليون أسرة تختار بالفعل مشاهدة نيتفليكس “. ”إنهم يحبون الخدمة. علينا فقط أن نتقاضى اجورها بطريقة ما “.

إقراء ايضاً

 

لإيقاف هذه الممارسة وحث المزيد من الأشخاص على الدفع مقابل حساباتهم الخاصة ، أشارت Netflix إلى أنها ستوسع الاختبار الذي تم تقديمه الشهر الماضي في تشيلي وبيرو وكوستاريكا والذي يسمح للمشتركين بإضافة ما يصل إلى شخصين يعيشون خارج أسرهم إلى حساباتهم مقابل رسوم إضافية.

أنهى Netflix مارس مع 221.6 مليون مشترك حول العالم. أدى تراجع عدد المشتركين إلى تقليص الموارد المالية لشركة Netflix في الربع الأول عندما انخفضت أرباح الشركة بنسبة 6 في المائة عن العام الماضي إلى 1.6 مليار دولار ، أو 3.53 دولار للسهم. وقفزت الإيرادات بنسبة 10 في المائة عن العام الماضي إلى ما يقرب من 7.9 مليار دولار.

مع التخفيف من حدة الوباء ، وجد الناس أشياء أخرى يقومون بها ، وتعمل خدمات بث الفيديو الأخرى جاهدة لجذب مشاهدين جدد ببرمجتها الخاصة الحائزة على جوائز. Apple ، على سبيل المثال ، امتلكت حقوق البث الحصرية لـ “CODA” ، والتي تجاوزت فيلم “Power of The Dog” من Netflix ، من بين أفلام أخرى ، للفوز بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار الشهر الماضي.

خليج تايمز

You may also like