الرئيسية » قطر : الاولى عربياً في مؤشر الامن الغذائي العالمي

قطر : الاولى عربياً في مؤشر الامن الغذائي العالمي

by كاف بوست

احتلت دولة قطر المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية، والـ 24 عالميًا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي للعام “2021”، (GFSI)، بحسب التقرير الصادر عن وحدة أبحاث (إيكونوميست إنتليجنس).

وبدوره، أوضح الدكتور مسعود جارالله المري مدير إدارة الأمن الغذائي بوزارة البلدية، أن دولة قطر قفزت 13 مركزًا على المستوى العالمي في نسخة 2021 حيث احتلت المرتبة 24 عالميًا في القائمة التي تضم 113 دولة، بعد أن كانت بالمرتبة 37 في نسخة العام 2020.

ويجدر الاشارة الى ان دولة الكويت جائت في المرتبة الثانية عربيا ، تليها الإمارات العربية المتحدة ، و سلطنة عمان في المرتبة الرابعة والبحرين في المرتبة الخامسة ، تليها السعودية.

وأشار المري إلى أن دولة قطر استثمرت بشكل كبير في السياسات الغذائية والزراعية والبنية التحتية وتحديثات السوق والموانئ واحتياطيات التخزين، كما زادت الاهتمام بمجال بحوث الأمن الغذائي وأنشأت صندوقًا لرعاية البحوث الزراعية والغذائية، إضافة إلى وضع الاستراتيجية الوطنية للتغذية بما تضمه من إرشادات ومعايير وعلامات وملصقات للتغذية مع توفير الغذاء الصحي والمغذيات من المعادن والفيتامينات وتكثيف الجهود للتكيف مع تغير المناخ والمحافظة على الموارد البرية والمائية والبحرية

حكومة قطر الالكترونية

You may also like